تعز.. الجيش الوطني يعلن القبض على أخطر المطلوبين أمنياً

[ القيادي الإرهابي أبو الوليد ]

أعلنت قوات الجيش الوطني بمحافظة تعز، اليوم السبت، تمكنها من إلقاء القبض على أخطر المطلوبين أمنيا، غرب المدينة.
 
وقال ناطق الجيش الوطني في تعز العقيد عبدالباسط البحر إن قوة عسكرية خاصة من اللواء 17مشاة تمكنت من إلقاء القبض على المطلوب امنيا والمصنف على قائمة الارهاب العالمية المدعو بلال الوافي المكنى " ابو الوليد " في إحدى البيوت القديمة بقرية وهر بلاد الوافي بالريف الغربي للمدينة.
 
وأوضح البحر في منشور له على الفيس بوك" أن عملية القبض جاءت بعد حصار المنزل لعدة ساعات، بعد أن رفض التسليم خلالها وقاوم السلطات حتى تمكن الأبطال من القبض عليه، ومعه عدد من المقذوفات، وكان قد تمترس بالبيت واحتجز نساء وأطفال كدروع بشرية.
 
وأكد أن قوات الجيش تعاملت بكل احترافية ولم تحدث أي إصابات جانبية، واقتحمت البيت وصعدت إلى السطح وسيطرت بشكل تام على الموقف، منوها بأن أحد أبطال الجيش أصيب  اثناء العملية المنفذة.

وكانت مصادر أمنية تحدثت سابقا، أن بلال الوافي، يعد أحد أمراء تنظيم الدولة، المصنف على قائمة الارهاب من قبل الخزانة الأمريكية، وأحد المتهمين و المطلوبين أمنياً في الكثير من الجرائم، منها اشتراكه في اقتحام دار المسنين بمدينة كريتر في عدن، وحادثة تفجير ميدان السبعين في مايو 2012، كما أنه يعد خبير في صناعة المتفجرات.

وإضافة إلى الجرائم السابقة فإنه متهم بإدارة عمليات الاغتيالات التي استهدفت جنود في الجيش الوطني بتعز، وكذا اشتراكه في حادثة نهب مصرف الكريمي و اقتحام مبنى الأمن السياسي بقيادة نائب أبو العباس عادل العزي.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر