عضو بالفريق الحكومي يهاجم المبعوث الأممي ويصفه بـ"الكذاب الدولي"

هاجم عضو بالفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، واصفا إياه بـ"الكذاب الدولي".

وقال اللواء الركن محمد مصلح حميد عيضة عضو  الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة إنه" تفاجأ بمضمون الإحاطة التي أدلى بها مارتن غريفيث لمجلس الأمن الأربعاء الماضي وبما "سرده من أكاذيب عن انسحاب المليشيات من موانئ الحديدة الثلاثة".

وأضاف اللواء عيضة في منشور على صفحته في الفيس بوك "سألت نفسي هل يتحدث الرجل عن اليمن وعن لجنة إعادة الانتشار التي أنا أحد أعضائها أم أن ذلك يتعلق بلجنة أخرى في بلد آخر".

وخاطب غريفيث: سعادة الكذاب الدولي إلى اليمن ماذا بعد؟ ما عساك أن تقول عندما يعلم القاصي والداني أن كلما قلته ليس له أساس من الصحة لأن المليشيات لن تنقذك بتنفيذ أقل ما عليها من إلتزامات؟

وتابع: كان الأجدر بك أن تنقل الحقيقة وتختصر إحاطتك بما يلي: لقد سمحت المليشيات بدخول المراقبين الدوليين إلى موانئ الحديدة ووعدونا وعداً صادقاً أنهم سيسمحون بدخول ستة كلاب بوليسية إلى الموانئ.

وأضاف، السيد الكذاب الدولي إلى اليمن "تأكد بأننا سنكون في المرصاد لأي مؤامرة تحيكها ولن نخذل أي مواطن يمني ولن نفرط بدماء الشهداء ولسنا أفضل منهم حتى نخاف من التهديدات".

وقال عيضة في منشوره،"نحن نحتفظ بكل الوثائق والخرائط والمراسلات التي من خلالها سيعرف كل مواطن يمني وكل الخيرين في العالم من هو المتسبب في استمرار نزيف الدم والمعاناة في اليمن".

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم الحكومة راجح بادي إن "المبعوث الأممي مارتن غريفيث لم يعد نزيهاً ولا محايداً في أداء المهمة الموكلة إليه وفقاً للقرارات الدولية، وذلك عقب إحاطة غريفيث الأخيرة لمجلس الأمن الدولي".

واتهم بادي في غريفيث بالإنحراف عن مسار المهمة الموكلة إليه في اليمن.وأضاف في تصريح لجريدة الشرق الأوسط «لم يعد يعمل على تطبيق قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية، ومن الواضح أنه انحرف بمسار مهمته الموكلة إليه في اليمن».
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر