بعد ساعات من قصف الحوثيين لمنشآت سعودية..

تحليق مكثف لطيران التحالف بـ"صنعاء" ونذر أزمة جديدة في المشتقات النفطية

[ صورة تعبيرية لطائرات التحالف العربي في اليمن ]

حلقت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الثلاثاء، بشكل مكثف، على العاصمة صنعاء؛ لأول مرة منذ عدة أشهر؛ وذلك بعد ساعات من إعلان الحوثيين استهدافهم لمنشأت نفطية سعودية، فجر الثلاثاء بطائرات مسيرة.

وأكد شهود عيان لــ"يمن شباب نت"، أن طائرات التحالف لا تزال تحلق بشكل مكثف في سماء العاصمة صنعاء، منذ أكثر من ثلاث ساعات، دون أن تقوم بعملية قصف لأي أماكن حوثية، حتى كتابة هذا الخبر.

وبحسب الشهود، فإن الطيران لا يزال يحلق بكثافة، وبشكل منخفض، في سماء العاصمة، ما أثار الخوف والهلع في نفوس السكان، وتحديدا النساء والأطفال.

على صعيد متصل، أكد سكان محليون في العاصمة صنعاء، اغلاق كثير من المحطات النفطية أبوابها في العاصمة، في مشهد يوحي لعودة أزمة المشتقات النفطية مجددا.

حيث شهدت العاصمة صنعاء، أزمة خانقة في المشتقات النفطية، دامت أكثر من شهر، وارتفاع أسعارها بشكل كبير جدا، مما أثر على أسعار المواد والسلع الأساسية.

هذا وكان وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، قد أعلن، الثلاثاء، تعرُّض محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب، الذي ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات «درون» بدون طيار مفخخة.

وأوضح الوزير أن الهجوم أسفر عن «اندلاع حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضراراً محدودة».

وأوقفت شركة «أرامكو» السعودية الضخ في خط الأنابيب، حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة، لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

وتبنت ميليشيا الحوثي الهجوم، وقالت، إنها نفذت هجمات بطائرات مسيّرة على منشآت حيوية سعودية، حيث استخدموا 7 طائرات مسيّرة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر