"باتيس" يدعو للاصطفاف ونبذ الصراعات حتى انهاء المعركة ضد الانقلابيين

[ "باتيس" يدعو للاصطفاف ونبذ الصراعات حتى انهاء المعركة ضد الانقلابيين ]

دعا عضو مجلس الشورى الأستاذ صلاح مسلّم باتيس، لاصطفاف السلطة المحلية بمحافظة حضرموت مع المواطن في نهضة وتنمية واستقرار بالإمكانيات المتاحة، ونبذ الصراعات حتى انهاء المعركة ضد الانقلابيين. 

جاء ذلك خلال كلمته في الإفطار السنوي الذي نظمه إصلاح مديرية القطن بحضرموت للشخصيات والواجهات  الاجتماعية بالمديرية .

وقال باتيس: "إننا في حضرموت نعيش شئً من الاستقرار ونستطيع ان نوجد الامكانيات اذا لم تكون موجودة بتلاحمنا بما في ذلك الملف الأمني". 

كما دعا باتيس إلى الابتعاد عن أي خلافات أو صراعات، لان المرحلة مرحلة اصطفاف ونهضة، ولأن العدو يستهدف الجميع. 

وأردف بأن المعركة واضحة المعالم، "وهي معركة مشروع إيراني فارسي تريد أن تسيطر على باب المندب و مكة والمدينة والجزيرة العربية".

وأشار باتيس إلى أن الصراع في اليمن تاريخي منذ ما يقارب مائة عام، عندما قسم العالم العربي والاسلامي إلى دويلات في اتفاقية سايس بيكو، ثم وزعت هذه الدويلات بين الحلفاء الذين انتصرو في الحرب العالمية. 

وأوضح أن ما حدث في 21 سبتمبر 2014م هو انقلاب على العملية السياسية وعلى التوافق السلمي، وعلى مؤتمر الحوار الوطني وعلى المبادرة الخليجية، فوضعت صخرة في طريق العملية السياسية فحدثت الحرب .

وبيّن أننا نحن كيمنيين وجدنا أنفسنا في معركة غير متكافئة، فاضطررنا  بالاستعانة بالأشقاء في تكوين تحالف عربي وإعلان عاصفة الحزم التي "ضربت  الأذرع الايرانية" .

وأكد "أن 82 % من المساحة الجغرافية لليمن محررة و 18% من المساحة الجغرافية المتبقية لليمن  غير محررة، وهذا ما جعل من المعركة خطيرة و طويلة .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر