بن دغر: المؤتمر يرفض الدعوات الانفصالية ويتمسك بوحدة اليمن

قال القيادي في حزب المؤتمر (جناح الشرعية) أحمد عبيد بن دغر، إن حزبه يرفض الدعوات الانفصالية ويتمسك بوحدة اليمن، والنظام الاتحادي.

جاء ذلك خلال لقائه، الثلاثاء، السفير الفرنسي لدى اليمن السيد كريستيان تاستو، حيث جرى في اللقاء مناقشة آخر التطورات على الساحة اليمنية وسبل تحقيق السلام والجهود المبذولة لوحدة المؤتمر الشعبي العام واختيار قيادة تعبرعن تطلعات كل المؤتمرين ومناصريه. وفقا لما نشره بن دغر في صفحته الرسمية على فيسبوك.

وذكر بن دغر، إن اللقاء تناول الحديث أوضاع المؤتمر الشعبي العام وجهود توحيده، والمستندة إلى الإرث الديموقراطي والتعدد السياسي والحزبي في اليمن.

وأكد على موقف المؤتمر الرافض للانقلاب الحوثي والمتمسك بالنظام الجمهوري، والرافض للمناطقية والدعوات الانفصالية، متمسكاً بوحدة اليمن دولة اتحادية كما نصت على ذلك مخرجات الحوار الوطني.

وأشار إلى أن السفير الفرنسي أكد على دعم  بلاده للشعب اليمني وجدد موقف فرنسا الداعم لليمن ووحدة وسيادته وسلامة أراضية، بالإضافة إلى دعم الجهود التي تبذلها قيادات المؤتمر لأعاده ترتيب صفوفه واختيار قيادة له.

ومنذ الانقلاب انقسم حزب المؤتمر على نفسه، وتشكلت أجنحة تتمثل بجناح الرئيس السابق صالح شريك الحوثي في الانقلاب والحرب، وجناح الشرعية بقيادة الرئيس هادي وبن دغر، ومؤخرا انتخب الجناح الموالي للحوثيين قيادة جديدة، برئاسة صادق أبو رأس" فيما جرى تصعيد نجل الرئيس السابق المقيم في أبو ظبي أحمد علي صالح إلى منصب نائب لرئيس الحزب إلى جانب يحيى الراعي وقاسم لبوزة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر