مجلس الوزراء يشدد على ضرورة الدور المجتمعي لمساندة الأجهزة الأمنية بتعز

[ اجتماع الحكومة اليمنية - الأحد - 28 ابريل 2019 ]

شدد مجلس الوزراء، على الدور الشعبي والمجتمعي لمساندة جهود الاجهزة الأمنية وقيادات السلطات المحلية، في تحقيق الامن والاستقرار، انطلاقا من المسئولية التكاملية في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثناني، الذي عقد اليوم الأحد بعدن، برئاسة معين عبدالملك. حيث  تطرق وزير الداخلية الى الاحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة تعز مؤخرا.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد استعرض وزير الداخلية، الجهود التي بذلت لاحتواء الأحداث المؤسفة التي شهدتها تعز، والخطط الضامنة لعدم تكرارها، وتوجيه الجهود نحو العدو الحقيقي الذي يتربص بالوطن والمواطنين، والمتمثل بمليشيا الحوثي الانقلابية. 

واكد وزير الداخلية، أن الوطن ضاق ذرعاً بالصراعات، ولم يعد يحتمل التبعات الكارثية لأي سلوكيات عبثية تشتت او تصرف النظر عن مواجهة العدو الحقيقي، وأنه أحوج ما يكون اليوم إلى الأمل الذي يشعره بقرب انتهاء الكابوس الجاثم على صدره.

وأشار إلى أن هذا الأمر "يستدعي من جميع الأطراف والمكونات السياسية والاجتماعية إلى تغيير سلوكها ومنهجها، بما يتفق مع الأولويات الملحة للوطن والشعب اليمني في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة من تاريخهما". 

وقدم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، تقريرا حول المستجدات الاخيرة بما فيها ملف المهاجرين الأفارقة والضغوطات الشديدة التي تتعرض لها الوزارة، وأجهزتها الامنية جراء التدفق الكبير وغير المسبوق للمهاجرين غير الشرعيين مؤخرا.

ودعا وزير الداخلية في هذا الصدد، إلى "تكاتف كافة الجهات المعنية للقيام بمهامها تجاه هذه الظاهرة ومواجهة تداعياتها على الامن والاستقرار". 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر