عاجل: قيادي حوثي يحاصر معسكر تدريبي لمليشيا الحوثي في رداع

تصاعدت وتيرة الخلافات بين القيادي الحوثي والزعيم القبلي الشيخ محمد حسين الريامي شيخ قبيلة ريام الهاشمية برداع، وبين قيادة الجماعة في محافظة البيضاء، حتى وصلت إلى حد تنذر بالمواجهه المسلحة بين الطرفين.
 
مصادر خاصة أكدت ل "يمن شباب نت" أن القيادي الحوثي والزعيم القبلي الشيخ الريامي، قام عصر اليوم هو ومسلحي قبيلته، بمحاصرة المعسكر التدريبي التابع لمليشيا الحوثي في منطقة ريام برداع، وطلب منهم إخلاء المعسكر  ومغادر الحوثيين من مناطقهم بالكامل.
 
وأفاد شهود عيان أن الشيخ الريامي، نشر مسلحيه حول المعسكر التدريبي للجماعة، وفرض عليه طوق أمني من كل الاتجاهات، وأمهل الحوثيين ثلاثة أيام للمغادرة من المنطقة.
 
وكان الشيخ الريامي قد أعلن انشقاقه وتمرده على الجماعة، وهدد بمواجهة الحوثيين في مناطق رداع، وطردهم من قبيلة ريام، والجبال المحيطة بها، والتي احتضنتهم من قبل سيطرتهم على المحافظة.
 
 وكان الريامي قد نشر مسلحية قبل أكثر من أسبوع في المنطقة، وطرد مسلحي جماعة الحوثي من نقطة الجاح، والقريبة من مدينة رداع واستبدلهم بمسلحين من أفراد حراسته بحسب المصادر.
 
المصادر أكدت أن الخلافات بين الشيخ الريامي وبين قيادات حوثية أخرى تطورت إلى حد التهديدات بالمواجهه والتصفيه.
 
مشيرا إلى  أن قيادات عليا في جماعة الحوثي حاولت احتواء الموقف، وإقناع الشيخ الريامي العدول عن موقفه لكنها لم تتمكن حتى الان من ذلك.
 
وتعد قبيلة ريام برداع التي تنتمي الى السلاله الهاشمية اكبر قبيلة ساندة الحوثيين واحتضنتهم في محافظة البيضاء وسط اليمن .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر