تعز.. تحالف القوى السياسية يرحب بإخراج مسلحي "أبو العباس" من المدينة القديمة

رحب تحالف القوى السياسية الداعمة للشرعية بتعز، اليوم السبت، بإخراج مسلحي "أبو العباس" من المدينة القديمة.

وعقدت الهيئة التنفيذية لتحالف القوى السياسية المساندة للشرعية بمحافظة تعز اجتماعاً طارئاً صباح اليوم، لمناقشة المستجدات والأحداث المؤسفة التي حدثت خلال الأيام الماضية في المدينة القديمة.

وقال تحالف القوى السياسية إنه يبارك تنفيذ الاتفاق الذي رعته لجنة التهدئة وإنهاء الوضع، وانتقال أفراد الكتيبة الخامسة التابعة للواء 35 مدرع إلى مسرح عملياتها في منطقة الكدحة، وتحمل الأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة في حفظ الأمن والاستقرار وحماية الأهالي والممتلكات الخاصة والعامة في كافة المناطق والأحياء بمدينة تعز، ومتابعة المطلوبين أمنياً وإلقاء القبض عليهم وبدون استثناء.

ودعا إلى إنهاء أي مسميات أو تشكيلات ودمجها بالجيش الوطني بصورة كاملة ومهنية طبقا للأصول العسكرية في بناء القوات المسلحة الوطنية.

كما دعا تحالف القوى السياسية لجنة التحقيق القضائية إلى استكمال أعمالها حتى تاريخ 26 ابريل 2019م، كما يدعو إلى جبر ضرر الضحايا وتعويض المتضررين وبشكل عادل ومنصف.

وأهاب تحالف القوى السياسية بوسائل الإعلام الحزبية والمستقلة والإعلاميين والناشطين استشعار المسؤولية، والكف عن التحريض الإعلامي والمناكفات والمكايدات، وتوحيد الطاقات والجهود لمواجهة الميليشيات الانقلابية الحوثية، ودعم استكمال عملية التحرير، وعدم استهداف المؤسسات الرسمية: المدنية والعسكرية والأمنية.

وتوجه تحالف القوى السياسية بالشكر لوزير الداخلية أحمد الميسري، ولجنة التهدئة للكتيبة الخامسة التابعة للواء 35  على تعاونهم وتجاوبهم في تنفيذ الإتفاق المشار إليه. كما شكر الحملة الأمنية قيادةً و ضباطاً و أفراداً على إنجاز وإتمام الاتفاق بكل مسئولية .

واختتم البيان، بدعوته نبيل شمسان محافظ المحافظة للعودة إلى مركز المحافظة ومزاولة أعماله ومهامه من مدينة تعز.

وأمس الجمعة،غادر مسلحي أبو العباس" المدينة القديمة واتجهوا إلى جبهة الكدحة بناء على اتفاق توصلت إليه لجنة التهدئة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر