صنعاء: حملة حوثية للتجسس على الطلاب في الجامعات والمعاهد الدولية

[ مسلحون حوثيون يستقلون طقم بصنعاء (أرشيفة) ]

كشفت مصادر خاصة لـ"يمن شباب نت" عن قيام مليشيا الحوثي بحملة أمنية "سرية" للتجسس على المدارس والمعاهد والجامعات الحكومية والخاصة؛ بهدف مراقبة الطلاب وتحركاتهم، عبر جنود "سريين" تابعين لها، مهمتهم التجسس على زملائهم.

وبحسب المصادر، فأن عناصر تابعة لمليشيات الحوثي، "تقوم بمراقبة تحركات الطلاب، ورصد جميع الخطوات التي يقومون بها، عبر مجموعة كبيرة من الجواسيس الذين ينتشرون في مختلف القطاعات التعليمية، الحكومية والخاصة.

كما كشفت المصادر، عن قيام مجموعة من الشباب، التابعين للميليشيات، بالاعتداء على الطلاب ومصادرة هواتفهم المحمولة، في انتهاك صارخ للحقوق والحريات العامة للطلاب والطالبات، وحدث ذلك في جامعة "صنعاء" الخاضعة لإجراءات أمنية مشددة من قبل المليشيات الحوثية، التي تدير الجامعة منذ اجتياحها العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.

وأشارت المصادر، أيضا، إلى أن عناصر تابعة لميليشيات الحوثي تنشط أيضا في معاهد دولية لتعليم اللغة الانجليزية، وتقوم برصد تحركات الطلاب وجميع الأعمال التي يقومون بها أثناء فترة تواجدهم داخل المعاهد والجامعات.

ومنذ سيطرتها على العاصمة صنعاء، تمارس المليشيات الحوثية التجسس وقمع الحريات العامة وانتهاك حقوق الإنسان. حيث سبق وأن أقدمت المليشيات الحوثية بالاعتداء على أكاديميين وطلاب وطالبات، وقامت بمصادرة هواتفهم المحمولة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر