بناء على توجيهات المحافظ..

وكيل محافظ تعز يوجه بوقف الاجراءات الأمنية ويحذر من خطورة الوضع (وثيقة)

[ اجتماع اللجنة الأمنية في تعز ]

وجه وكيل محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي، اليوم الخميس، بوقف كافة الاجراءات التي خرج بها اجتماع اللجنة الأمنية، في تعز، عصر الخميس، بناء على توجيهات المحافظ نبيل شمسان.

وكان المحافظ نبيل شمسان، قد وجه بايقاف الإجراءات الأمنية، التي اتخذتها اللجنة الأمنية بالمحافظة، برئاسة الوكيل المخلافي. مرجعا السبب إلى انها تمت بدون إذن منه.

ووفقا للوثيقة التي وجهها الوكيل المخلافي، إلى المحافظ نبيل شمسان، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منها، فقد حذر المخلافي، "من خطورة الوضع الأمني بالمدينة". وطالب المحافظ، بـ"العودة إلى المحافظة؛ للوقوف على مجريات الأحداث، واتخاذ القرارات المناسبة".

وبحسب الوثيقة، فقد اوضح المخلافي، مبررات انعقاد اجتماع اللجنة الأمنية بالمحافظة، والتي جاءت، بناء على بلاغ مدير عام شرطة المحافظة، صباح الخميس، بتوتر الأوضاع الأمنية في المدينة، بعد قيام مجاميع مسلحة، يبعون أبو العباس، بمهاجمة عدة احياء بالمدينة واستهداف أفراد الأمن والجيش الوطني، ومحاولة اقتحام قلعة القاهرة والأمن السياسي".

وأشار المحلافي، الى اتصالاته المتكررة بالمحافظ، منذ الصباح لإطلاعه على الوضع تلفونيا، مؤكدا أن تلفون المحافظ كان مغلقا، وبناء على ذلك، وعلى دعوة قائد محور تعز اللواء سمير الصبري، فقد تم عقد اجتماع اللجنة الأمنية؛ للوقوف على الوضع الملتهب داخل المدينة، وكذا مناقشة الهجوم الشرس من قبل المليشيا على شمال المدنية.

وأكد "إبلاغ جميع أعضاء اللجنة، بانعقاد اللقاء مع السلطة المحلية القانونية، الكفيلة بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية، والتهديدات المتزامنة للمليشيات الحوثية على المحافظة".

وأوضح أنه وبناء على برقيتكم الينا برقم 257 بتاريخ 25/4/2019، والتي قضت بتحميلنا مسؤولية مخرجات الاجتماع، وتأكيدا على توجيهاتكم السابقة، بوقف اطلاق النار، وانسحاب الحملة الأمنية.

وقال المخلافي - وفقا للوثيقة - "إنه قد أحال الموضوع على المحافظ، مرفقا له التوجيه الصادر من قبله إلى وكلاء المحافظة، وقائد المحور، ومدير عام الشرطة، بوقف كل الاجراءات الصادرة عن اجتماع اللجنة الأمنية، اليوم الخميس، بناء على طلب المحافظ".

وأكد على "خطورة الوضع الأمني في المدينة سواء من قبل المليشيات الحوثية، أو من قبل من وصفهم بــ"العناصر الخارجة عن القانون"، معربا عن أمله في عودة المحافظ السريعة للمحافظة، للوقوف على مجريات الأحداث، واتخاذ القرارات المناسبة".

وحمل الوكيل المخلافي، المجافظ نبيل شمسان، المسؤولية الكاملة إزاء ذلك..

وكانت اللجنة الأمنية بتعز، قد أقرت في اجتماع لها أمس الخميس، تكليف لجنة التهدئة المكلفة من قبل محافظ المحافظة بالتواصل مع العناصر المسلحة ودعوتها إلى الالتزام بوقف إطلاق النار وتنفيذ الاتفاقات المبرمة.

ووفقا لمكتب إعلام المحافظة، فإن اللجنة الأمنية أقرت إعطاء مهلة للعناصر الخارجة عن القانون اليوم لوقف إطلاق النار وتسليم المطلوبين للأجهزة الأمنية وتنفيذ الاتفاق المتضمن إخلاء الأحياء السكنية من القوة المسلحة. 

وأكدت اللجنة الأمنية، أنه في حال تعنت هذه العناصر وعدم استجابتها واستمرارها في مقاومة السلطات الأمنية فستقوم الحملة الأمنية اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه العناصر المقاومة للسلطات التي تستخدم كل أنواع الأسلحة في مقاومتها لسلطات الدولة وذلك حرصاً منها على حياة المواطنين وحفظاً للأمن والسكينة العامة وبسط سلطات وتمكين أقسام الشرطة من ممارسة مهامها القانونية وملاحقة المطلوبين أمنياَ بجرائم القنص والاغتيالات لأفراد الأمن وعدد من المدنيين.
 
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر