الجوف: الجيش يتلف أكثر من 5 آلاف لغم زرعتها مليشيا الحوثي

[ جبل من الألغام الأرضية قال الجنود اليمنيون أنهم جمعوها خلال شهرين (نيويورك تايمز) ]

أتلف البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام التابع للجيش الوطني، اليوم الخميس، نحو 5 آلاف لغم أرضي، زرعتها مليشيات الحوثي، في ثلاث مديريات محررة، بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن.
 
ووفقا لوكالة سبأ، فقد أتلف المركز التنفيذي التابع للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، بالتعاون مع المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، والفرق الهندسية بالمنطقة العسكرية السادسة، 5 آلاف من الألغام المتنوعة، والتي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية، في مناطق متفرقة بمحافظة الجوف.

ونقلت الوكالة عن مدير المركز الوطني للتعامل مع الألغام، العميد الركن أمين العقيلي قوله، إنه "تم إتلاف أكثر من 5 آلاف لغم أرضي وفردي، بعد أن تم انتزاعها من ثلاث مديريات محررة في محافظة الجوف، من قبل المركز الوطني، وبالتعاون مع مشروع "مسام" السعودي، والفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني".

وأضاف العميد العقيلي، "أن هذه الألغام والعبوات تم زراعتها من قبل مليشيا الحوثي في الطرقات، وفي مزارع المواطنين".. داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن أي اجزاء مشبوهة إلى الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة.

من جانبه، رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة العميد ركن طه شمسان، أكد أن الألغام الحوثية تشكل تهديداً لحاضر ومستقبل الجوف والبلاد بشكل عام.

وعبر شمسان، عن شكره لجهود المركز الوطني للتعامل مع الألغام والمشروع السعودي مسام، ودورهم في التخفيف من مخاطر الألغام التي زرعتها المليشيات بكثافة في جميع المناطق التي وصلت إليها.

وكانت الحكومة اليمنية قد أكدت في وقت سابق أن الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في اليمن، منذ انقلابها على الدولة في سبتمبر 2014، هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر