مليونا طفل يمني محروم من التعليم وثلاثة آلاف مدرسة تعرضت للتدمير

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس: إن "أكثر من مليوني طفل يمني محرومين من التعليم في المدارس فيما تعرضت ثلاثة آلاف مدرسة للتدمير بسبب حرب مليشيا الحوثي الانقلابية".

وأوضح  الوزير خلال كلمته في المنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي اختتم فعالياته اليوم، وتنظمه الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية بيروت، أن الوزارة مستمرة في تسليم مرتبات أكثر من 150 ألف معلم ومعلمة. وفقا للوكالة الرسمية.

ولفت  إلى أن مليشيا الانقلاب، ترفض توريد الإيرادات إلى البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، وتنصلها عن دفع مرتبات المعلمين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وطالب الوزير الأمم المتحدة، بدعم العملية التعليمية في اليمن.. مؤكدا حرص الحكومة على استقرار العملية التعليمية، في ظل الظروف الراهنة.

وحذر لملس من عواقب التسرب المدرسي وانقطاع الأطفال عن التعليم، وخطورة ما تقوم به المليشيا الحوثية والجماعات الإرهابية في استقطاب الأطفال وتجنيدهم وتأثير ذلك على التنمية المستقبلية.

من جانبه دعا المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسكو الدكتور حمد الهمامي، إلى تكثيف الجهود الداعمة للعملية التعليمية في اليمن، مشيدا بجهود وزارة التربية والتعليم، وتعاونها مع منظمة اليونيسكو في سبيل تأمين بيئة تعليمية مناسبة تلبي احتياجات الطلاب والمعلمين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر