شركة "صافر" تحذر من خطورة سحب المليشيا للنفط الخام من الأنبوب الواصل إلى الحديدة

حذرت شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج النفطي، اليوم الاثنين، من خطورة قيام ميليشيا الحوثي بإفراغ النفط الخام من الأنبوب الرئيسي.

وقالت الشركة في بيان لها، نشرته وكالة "سبأ" إن مليشيا الحوثي الانقلابية اقتحمت محطة تخفيض ضخ النفط الخام التابعة للشركة بمحافظة ريمة، وسحبت النفط الخام منها ومن الأنبوب الرئيسي للتصدير من حقول الإنتاج بمحافظة مأرب إلى رأس عيسى في الحديدة.

ودانت الشركة هذا الاعتداء على المحطة وخط الأنبوب الرئيسي لنهب النفط الخام الموجود في الأنبوب والإضرار بممتلكات الشركة ومقدرات الشعب اليمني من اجل تمويل حروبها الإجرامية والاستمرار في تدمير اليمن.

وحذرت شركة صافر من خطورة إفراغ النفط الخام من الأنبوب الاستراتيجي والذي سيعرضه للصدى والتآكل وبالتالي تدمير الأنبوب الذي يعد أول خط استراتيجي لضخ النفط في اليمن، وتم إنشائه في نهاية ثمانينيات القرن الماضي بملايين الدولارات، فضلا عن ما ستتسبب به هذه الخطوة من تبعات بيئية كارثية على الأرض والإنسان.

وأكد البيان أن شركة صافر ستقوم بالملاحقة القضائية لكل من شارك في هذا العمل التخريبي والإجرامي، ولن يفلتوا من العقاب فهذه جرائم لا تنتهي بالتقادم.

يشار إلى أن شركة صافر توقفت من ضخ النفط عبر هذا الخط الممتد من حقول صافر في محافظة مأرب إلى الخزان العائم (صافر) في البحر الأحمر برأس عيسى بمحافظة الحديدة، منذ انقلاب مليشيا الحوثي واحتلالها مؤسسات الدولة في سبتمبر 2015م وبقيت فيه كميات النفط الخام التي تحفظ أنبوب الخط الرئيسي من التآكل والصدى.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر