موجة جديدة من وباء الكوليرا تجتاح العاصمة صنعاء وسط تحذيرات

[ مصابون بالكوليرا في اليمن - أرشيف ]

سجلت مستشفيات ومراكز طبية في العاصمة "صنعاء"، خلال الأيام الماضية، وفاة سبع حالات مصابة بوباء الكوليرا، في عدة مناطق متفرقة بـ"صنعاء".

وبحسب مصادر طبية خاصة لـ"يمن شباب نت"، "أن المستشفيات سجلت وفاة سبع حالات مصابة بوباء الكوليرا، وتم رصد أكثر من مائتين حالة يشتبة إصابتها بالكوليرا في نهاية الأسبوع الماضي".

وأوضحت المصادر، أن موجة جديدة من وباء الكوليرا تجتاح العاصمة صنعاء، وخاصة في المناطق التي تعاني من التلوث البيئي ومن بينها "الحَصَبة" التي تغرق بمياه المجاري، وأكوام القمامة المنتشرة على أرصفة الشوارع.

وكانت وزارة الصحة، في حكومة المليشيات الحوثية، قد أعلنت الإسبوع الماضي، "أن ما يقارب من 1200 حالة وفاة، سُجلت منذ بداية العام الحالي، وإصابة أكثر من 75 ألف حالة بوباء الكوليرا".

وفي هذا الصدد، حذر ناشطون يمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من انتشار وباء الكوليرا؛ بسبب أكوم  القمامة المنتشرة على أرصفة الشوارع ، وطفح المجاري وقنوات الصرف الصحي، والتي باتت تغرق فيها شوارع المدينة، والتي تُعد وفقا للصحة العالمية، أحد أبرز مسبباب إنتشار هذا الوباء.

وتأتي موجة الوباء في ظل عجز النظام الصحي عن فعل الإجراءات اللازمة للحد من انتشار الوباء، وغياب دور المنظمات الدولية؛ بالإضافة إلى أن غالبية المستشفيات لا تعمل إلا بنصف طاقتها منذ إندلاع الحرب قبل سنوات في اليمن، فضلا عن تحولها لمستشفيات ميدانية لعلاج جرحى الحوثيين، وتحديدا في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد أعلنت عن وفاة 2500 فرد، وإصابة نحو مليون بوباء الكوليرا خلال ثلاث سنوات، والذي يضرب اليمن منذ أكتوبر 2016، على ثلاث موجات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر