إب: الأوقاف تقوم بتأجير أراضي مواطنين لقيادات حوثية تحت حماية الأمن (وثائق)

[ خط الثلاثين في مدينة إب ]

تقدم مواطنون بشكوى تفيد بقيام الأوقاف بمدينة إب (وسط اليمن) بتأجير أراضي تابعة لهم من مئات السنين، لقيادات أمنية عليا في مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وقال "عبد الرحمن عبد الرحيم" بان إدارة الأوقاف قامت بتأجير أرضيته في جبل المورم بخط الثلاثين، غرب مدينة إب، والتي سبق وأن صدرت لصالحه أحكام قضائية أثبتت أحقيته للأراضي التي جرى تأجيرها لاحقاً لقيادات أمنية حوثية.
 
وفي المذكرة التي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها، قامت أوقاف إب بقيادة المدير السابق، عبد اللطيف المعلمي، بتأجير أراضي جبل "زيدان" التابعة للمواطن "عبد الرحمن عبد الرحيم" لصالح نائب مدير أمن محافظة إب العقيد عبده فرحان، وقائد قوات الأمن الخاصة السابق العقيد "أحمد الجمرة" وقائد شرطة النجدة بإب العقيد "طارش السامعي" والنقيب "محمد الحسام"، ومدير الجوازات بإب العقيد أنور يحيى المتوكل".
 
وطالبت "أوقاف إب" الأمن بتوفير الحماية لتمكين القيادات الحوثية من السيطرة على الأراضي التي تم تأجيرها لهم، وهو الأمر الذي تم بالفعل من قبل قيادة أمن المحافظة، رغم الشكوى التي تقدم بها المواطن لها.
 
وناشد المواطن" عبد الرحيم" السلطات القضائية والحقوقيون والإعلاميون والناشطون الوقوف معه ومناصرة قضيته مرفقاً بوثائق تثبت تبعية تلك الأراضي له وإدارة أسرته لها منذ مئات السنين.
 
وازدادت وتيرة الاعتداء على أراضي الأوقاف والأملاك العامة والخاصة في إب، منذ الانقلاب وتمكن الحوثيون من السيطرة على المحافظة في منتصف أكتوبر من العام 2014م بسبب الارتفاع الكبير في أسعار أراضي إب التي تشهد تصاعداً كبيراً في قيمتها أوصلها إلى مصافي المدن في منطقة الشرق الأوسط من حيث غلاء الأراضي بحسب دخل الفرد.









مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر