الحوثيون يفجرون 13 منزل في "كشر" بتهمة التعاون مع "قبائل حجور" في قتالهم

فجرت ميلشيات الحوثي الانقلابية أمس الأربعاء نحو 13 منزل في منطقة "النامرة" بعد أن قامت باقتحام المنطقة شمال غرب العبسية بمديرية كشر في محافظة حجة (شمال غرب اليمن).
 
وقالت مصادر "أن الحوثيون فجروا المنازل التابعة بني جبهان وبني الجشيبي" بتهمة التعاون مع "قبائل حجور" في المواجهات الدائرة منذ نحو شهر".
 
من جانبها دانت وزارة حقوق الإنسان الجريمة التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين وقالت "ان هذه الجريمة تأتي مع استمرار الحصار الذي تفرضه الميليشيا على قرى وعزل مديريات حجور منذ أكثر من أربعين يوم في عقاب جماعي".
 
وأضافت الوزارة في بيان لها -نشرته وكالة "سبأ" الرسمية - ان الميليشيا الحوثية تنتهج جريمة تفجير منازل معارضيهم بشكل ممنهج والهدف منه التهجير القسري والتطهير الطائفي، واستخدامه لإرهاب وتركيع بقية السكان والانتقام من الخصوم.
 
وكشفت الوزارة ان المليشيا ومنذ انقلابها على السلطة فجرت ونسفت أكثر من ??? منزل من منازل معارضيها في عموم محافظات الجمهورية.
 
ودعا البيان الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الانسان ومجلس الأمن والمنظمات الدولية إلى الضغط بكل الوسائل على الميليشيا الانقلابية وإجبارها على التوقف عن استهداف المدنيين وفك الحصار عنهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر