تكريسا للطائفية...

الحوثيون يُتلفون الكتب المحسوبة على ما يُسمى بـ "الوهابية" من مكتبة جامعة صنعاء

[ عرض مسلح لمليشيا الحوثي في جامعة صنعاء - أرشيف ]

وجهت مليشيا الحوثي الانقلابية بشكل غير معلن بمصادرة وإتلاف الكتب والدراسات البحثية الإسلامية المحسوبة على من تصفهم الجماعة بـ"الوهابية"، أو التي تناولت مناقب للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في المكتبة  المركزية بجامعة صنعاء. 

وذكر مصدر خاص في المكتبة المركزية بجامعة صنعاء (فضّل التحفظ على ذكر هويته) لـ "يمن شباب نت" "إن مندوبين من مليشيا الحوثي شرعوا اليوم الأحد في فرز الكتب والدراسات البحثية بمكتبة جامعة صنعاء المركزية، بعد توجيهات من سلطات عليا في مليشيا الحوثي بإتلاف ومصادر كل الكتب والمراجع والرسائل العلمية التي المحسوبة على تسميه بـ"الفكر الوهابي" أو التي تناولت جوانب من حياة الرئيس السابق "صالح". 

وقال المصدر، إن موظفي المكتبة المركزية أعلنوا أمس السبت اغلاق المكتبة واضرابهم عن العمل احتجاجًا على سلوك الحوثيين، إلا أن الحوثيين بتواطؤ من رئيس الجامعة المعين من قبل المليشيا، أصروا على فتح المكتبة بالقوة صباح اليوم الأحد، وشرعوا في عملية الفرز للكتب والمراجع استعدادًا لحرقها. 

ولفت المصدر، إلى أن الكتب والدراسات المغضوب عليها من قبل المليشيا تقدر بالآلاف، حيث تعد ثروة علمية كبيرة تم جمعها وأرشفتها خلال عقود، حد قوله. 

وتجدر الإشارة أن جماعة الحوثي منذ سيطرتها على زمام الأمور في العاصمة صنعاء سعت بكل الوسائل الممكنة لفرض وصاية عقدية على التعليم بشقية الجامعي والمدرسي، وتكريس فكرها الطائفي في المناهج بصورة إجبارية.

كما سرحت خلال الشهرين الماضيين مئات الأكاديميين والموظفين بجامعة صنعاء، من المشكوك في انتماءاتهم السياسية، واستبدلتهم بآخرين من الموالين لها من عديمي الخبرة الكفاءة الأكاديمية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر