بن عديو: نتوقع قريبا صدور قرارات بإنشاء وتعيين إدارة جامعة شبوة 

[ بن عديو ]


توقع محافظ شبوة، محمد صالح بن عديو، صدور قرارات قريبة بشأن إنشاء وتعيين إدارة جماعة شبوة.

وقال المحافظ في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" الملف مطروح حالياً لدى الرئيس هادي ونتوقع صدور قرارات قريبة بتعيين إدارة الجامعة. الترشيحات وصلت إلى مكتبه وسنرى مخرجات إيجابية قريباً".

وكشف عن اتفاق مع الحكومة اليمنية في من الغاز الذي يحرق يومياً في قطاع S2 العقلة، وإنشاء محطة غازية بقدرة 50 ميغا تغطي كل مديريات محافظة شبوة الـ17 بالكهرباء.

وأشار إلى أن المشروع  في طور إعداد الدراسة.

وذكر أن هناك محاولة لتشغيل مطار عتق بالتعاون مع وزارة النقل ورئاسة الوزراء، موضحا أن هناك ترميم يخضع له المطار، ووعد من هيئة الطيران بإعادة الأجهزة الملاحية.

وبشأن قوات النحبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، ودمجها مع القوات الحكومية، قال بن عديو،" قرار الدمج مركزي ويخضع للقيادة العليا للشرعية والتحالف، والرئيس لم يمانع عندما طرحنا عليه الموضوع، لكن الأمر يحتاج إلى تنسيق مع الأشقاء في التحالف".

وفيما يخض عودة الشركات النفطية العاملة بالمحافظة، أشار إلى أن شركة أو إم بي النمساوية عادت للعمل في مارس (آذار) 2018 في قطاع S2 العقلة وبدأت الإنتاج.

وأضاف "سيكون هناك مد أنبوب من العقلة إلى عياذ بطول 43 كيلومترا، وأنبوب آخر من جنة هنت إلى عياذ بطول 84 كيلومترا، وتصبح شبكة الأنابيب من صافر إلى جنة هنت إلى عياذ ومن حقل S1 في العبيلات إلى جنة هنت إلى عياذ ومنها إلى النشيمة بطول 204 كيلومترات، ويصبح نفط شبوة ومأرب يصب في البحر العربي عبر ميناء النشيمة النفطي".

ولفت إلى أن شبوة باتت تحصل على حصتها من نفط من نفط العقلة وتم فتح حساب في البنك المركزي بعتق لتوريد المبلغ وتجميعه من كل شحنة حتى نعلن عن مشروع يخدم شريحة أكبر من الناس في أحد المجالات التي ذكرتها.

وبين أنه حالياً تحصل شبوة على قرابة 10 ملايين دولار لكل 5 شحنات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر