الجنرال الدنماركي "لويسغارد" يصل الحديدة ويعقد اجتماع مسائي للجنة المشتركة

[ الجنرال الدنماركي "مايكل لويسغارد" اثتاء وصوله صنعاء الثلاثاء 5 فبراير 2018 ]

وصل الجنرال الدنماركي "مايكل لويسغارد" إلى مدينة الحديدة (غرب اليمن) مساء اليوم الثلاثاء لتسلم مهام رئاسة لجنة التنسيق والمراقبة خلفا للجنرال الهولندي باتريك كاميرت، عقب وصولة إلى صنعاء صباح اليوم.
 
وقالت مصادر "ان الجنرال الدنماركي وصل الى متن "سفينة فوس ابولو" في البحر الأحمر وسيعقد اجتماع مسائي للجنة المشتركة المتعلقة بتنسيق اعادة الانتشار بحضور قائد الفريق الاممي السابق الجنرال باتريك للاطلاع على سير النقاش والمقترحات من جانب الحكومة والحوثيين".
 
ووصل "لويسغارد" الرئيس الجديد للمراقبين الدوليين، في وقت سابق صباح الثلاثاء للعاصمة اليمنية صنعاء، في أول زيارة له بعد تعيينه خلفا للهولندي "باتريك كامرت" في مهمة رئاسة فريق المراقبة الأممية في اليمن، في الوقت الذي يشهد الاتفاق تعثر كبير.
 
وتعثرت جهود الجنرال كمارات في التوصل إلى اتفاق بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة بين الأطراف اليمنية، وتعرض لهجوم حاد من قبل ميلشيات الحوثي واتهموه بالعمل ضمن أجندات أخرى، في الوقت الذي تعرض موكبه لإطلاق نار في مناطق سيطرة ميلشيات الحوثي وسط مدينة الحديدة.
 
وخلال الأيام الماضية عقد "كمارات" اجتماعات مكثفة مع الطرفين في اللجنة المشتركة وقدم مقترحات لتطبيق الاتفاق لكنها قوبلت بالرفض من قبل ميلشيات الحوثي، ولايزال النقاش يدور حول البحث عن آلية تنفيد للاتفاق المتعثر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر