التحالف يكشف عن إحصائيات لقتلى الحوثيين خلال 13 يوم وخروقاتهم لاتفاق ستوكهولم

[ متحدث التحالف العقيد تركي المالكي ]

كشف التحالف العربي عن جردة حساب للعمليات العسكرية والرصد لخروقات الحوثيين منذ "اتفاق ستوكهولم" الانتهاكات المستمرة التي تمارسها ميلشيات الحوثي في جبهات القتال ومواصلتها خرق القانون الدولي والإنساني في سلسلة ممارستها تستهدف المدنيين.
 
وقال متحدث التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي "إن مليشيا الحوثي الانقلابية ما زالت تواصل عمليات الانتهاكات مع الشعب اليمني وزراعة الألغام، وتجنيد الأطفال والزج بهم في المعارك".
 
وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "أن ميلشيات الحوثي قامت قيام بإرسال طائرة بدون طيار من نوع قاصف إلى مدينة أبها، وجرى اعتراضها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، حيث يعد ذلك انتهاكًا للقانون الدولي والإنساني".
 
وأشار المالكي "إن مليشيا الحوثي لم تلتزم باتفاق ستوكهولم واختراقاتها للاتفاق بلغت 1080 اختراقاً حتى الآن، وتقوم بحفر الخنادق بمدينة الحديدة، وتخزين الأسلحة وتهجير المواطنين امن قراهم، فيما قامت بقصف مخيم "الشليلة" المخصص للنازحين بمحافظة حجة بمديرية حرض".
 
وكشف متحدث التحالف أن عدد التصاريح الصادرة من قيادة القوات المشتركة من الفترة 26 مارس 2015م حتى 4 فبراير 2019م بلغ 40137 تصريحاً، فيما وصل عدد تصاريح وأوامر تأمين تحركات المنظمات الإغاثية بالداخل اليمني خلال الفترة من 21 يناير 2018م حتى 27 يناير 2019م إلى 241 تصريحًا.
 
واستعرض العقيد المالكي جملة من العمليات الهجومية لاستهداف بعض عناصر مليشيا الحوثي ومواقع تابعة لها في عدد من المحافظات وقال "إن إجمالي خسائر مليشيا الحوثي التابعة لإيران من مواقع وأسلحة ومعدات بلع خلال الفترة من 21 يناير 2019م حتى 4 فبراير 2019م 335، بينما وصل عدد القتلى إلى 1129 قتيلاً".
 
وأشار إلى أن عدد الصواريخ البالستية التي أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المملكة منذ بداية العمليات العسكرية حتى الآن بلغ 216 صاروخًا، كما وصل عدد المقذوفات إلى 69780 مقذوفاً.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر