رئيس الوزراء يلتقي الوفد الحكومي للإطلاع على خطة إعادة الانتشار في الحديدة

[ رئيس الوزراء خلال لقاءه الجانب الحكومي في اعادة انتشار الحديدة ]

التقى رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، وممثلي الجانب الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في محافظة الحديدة، برئاسة اللواء الركن صغير عزيز، وعضوية اللواء الركن محمد مصلح عيضة، والعميد أحمد علي الكوكباني، والعميد الركن صادق عبدالله دويد.

وبحسب وكالة سبأ، فقد اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على إحاطة حول أعمال وجهود لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة المنبثقة عن اتفاقات السويد، والتي يرأسها كبير مراقبي الأمم المتحدة الجنرال باتريك كاميرت.

وأكد الدكتور معين، على ضرورة التركيز على آلية إعادة الانتشار في الحديدة، وعلى أن تلزم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ميليشيات التمرد والانقلاب الحوثية بإظهار جديتهم والتزامهم بتنفيذ الاتفاق والالتزام بوقف إطلاق النار وإزالة المظاهر المسلحة، ووقف عمليات التحصين والدفاعات العسكرية، وأن ينصاعوا إلى كافة بنود اتفاقات استوكهولم بانسحاب الميليشيات الحوثية من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

ونوه رئيس الوزراء، إلى حجم الوضع الإنساني المؤسف الذي يعانيه أبناء الكثير من المناطق المتضررة في الحديدة من نتائج الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي.

وشدد على ضرورة التوصل إلى اتفاق حقيقي لفتح الطرق والممرات وذلك لضمان وصول المساعدات الإنسانية خاصة للمناطق الأكثر تضرراً.

يأتي هذا في ظل التعنت الحوثي لتنفيذ اتفاق السويد، ومخاوف من انهيار الهدنة الانسانية التي تم الاعلان عنها بين الحكومة والحوثيين برعاية الأمم المتحدة. 

وكان الرئيس هادي قد طالب خلال لقاءه المبعوث الأممي بالرياض يوم الخميس الماضي، بضرورة إعلان الجهة المعرقلة لتنفيذ الاتفاق. مؤكدا ان انهيار الاتفاق انهيار لمختلف القضايا التي تم الاتفاق عليها في حوار السويد، الذي أقيم برعاية الأمم المتحدة، مطلع ديسمبر الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر