قتلى وجرحى في قصف حوثي على مخيم للنازحين بحجة

[ قتلى وجرحى في قصف حوثي على مخيم للنازحين بحجة ]

قصفت جماعة الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، مخيم للنازحين في محافظة حجة شمالي غرب اليمن. 

ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية،عن مصدران طبي وإغاثي، إن فرقًا طبية أرسلت لموقع الحادثة لإنقاذ الضحايا، وأحصت ثمانية قتلى وأكثر من 27 جريحًا قدمت لهم الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى مستشفى الطوال السعودي لكن سبعة منهم بحالة حرجة، وأن معظم الضحايا الذي استهدفهم القصف الحوثي من الأطفال والنساء. 

وفي سياق متصل أفاد شهود عيان للوكالة ذاتها، إن مخيمًا نصب في أرض صحراوية لنازحي قريتي شليلة وبني الحداد في مديرية حرض بمحافظة حجة غربي اليمن، تعرض لقصف عنيف شنته مليشيا الحوثي بصواريخ الكاتيوشا. 

ووفقا للوكالة أكد الصحفي هشام الشبيلي أن أكثر من خمسين أسرة نازحة في مخيم شليلة وبني الحداد، تعيش حالة رعب غير مسبوقة وأن أسرًا ناجية فرت باتجاه الصحراء المفتوحة خشية تكرار القصف الحوثي. تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يقوم، منذ 26 مارس/آذار 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها مليشيات الحوثي في كانون الثاني/يناير من العام ذاته. 

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة. 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر