متحدثة "غريفيث": اجتماع عمّان لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى وليس للتفاوض

[ غريفيث ]


أكدت المتحدثة الإعلامية للمبعوث الأممي إلى اليمن حنان البدوي، أن اجتماع عمّان لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمختطفين وليس للتفاوض.

وقالت البدوي في لصحيفة «عكاظ» أمس، إن لقاء عمان الذي يختتم أعماله اليوم (الخميس) هو عبارة عن اجتماع فني مشترك بين الأمم المتحدة والصليب الأحمر والأطراف اليمنية، لتطبيق اتفاق الأسرى الذي جرى التوصل إليه في ستوكهولم الشهر الماضي.

وأضافت أن الاجتماع تطرق إلى الجوانب الفنية في اتفاقية السويد المتعلقة بإطلاق سراح آلاف الأسرى.

 فيما أعلن رئيس الفريق الحكومي للأسرى هادي هيج أمس، أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي طلب منه التفاعل الإيجابي مع ملف الأسرى، معربا عن أمله أن يلقى الملف الإنساني، الذي وضعت المليشيا عراقيل عديدة أمام تنفيذه، تفاعلا كبيرا من الطرف الانقلابي.

 ويرفض الحوثيون الكشف عن مصير 232 مختطفا، بينهم اثنان من المشمولين بالقرار2216 ،هما: قائد المنطقة العسكرية الـ4 السابق اللواء فيصل رجب، والقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان.

وكانت الحكومة الشرعية قدمت لوائح أولية بقرابة 8500 شخص من المعتقلين لدى الجماعة الحوثية، فيما قدمت الأخيرة لوائح بنحو 7500، قالت إنهم من المعتقلين والأسرى لدى الجانب الحكومي، غير أن كثيرا من هذه الأسماء بحسب المصادر الحكومية تعود لقتلى حوثيين سقطوا في جبهات القتال وليسوا من الأسرى لدى القوات الحكومية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر