تستمر يومين.. انطلاق اجتماعات لجنة الأسرى والمختطفين في الأردن لبحث المعوقات

[ أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية بصنعاء - الخميس - 15 نوفمبر 2018 ]

أعلن مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، أن اجتماع اللجنة الفنية المكلّفة بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى اليمنيين، انطلقت الأربعاء في العاصمة الأردنية، وتستمر ليومين.
 
ونقلت وكالة "الأناضول" عن حنان البدوي، المتحدثة باسم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث قولها "إن الاجتماع انطلق بحضور ممثلين من مكتب المبعوث الخاص والصليب الأحمر للجنة المعنية بمتابعة تنفيذ ملف الأسرى".
 
وقالت "غريفيث، تقدم بالشكر إلى الأردن على دعمه لجهود إحلال السلام في اليمن، ولموافقته على استضافة الاجتماع".
 
وأوضحت "الاجتماع فني، ويأتي في إطار متابعة تنفيذ نتائج مشاورات السويد، ومستوى الحضور بالنسبة للأطراف اليمنية سيكون من خلال المعنيين أنفسهم بإبرام الإتفاق"، دون أن تحددهم.
 
وأكدت المتحدثة الأممية أن "الاجتماع مغلق وغير متاح للإعلام".
 
من جانبه قال هادي هيج رئيس فريق الوفد الحكومي "إن فريق ملف الأسرى في الأردن سيلتقي اليوم مع الحوثيين بحضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وفريقه وقد يحضر الصليب الأحمر لحل الإشكالات والدفع بالملف الى الامام".
 
وأضاف في تغريدة على حسابة في موقع "تويتر" قد وجهنا فخامة الرئيس هادي بالتفاعل الإيجابي مع هذا الملف كونه الأكثر إنسانية ونأمل تفاعل الطرف الاخر.
 
وتعثر اتفاق تبادل الأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً في مرحلته الثالثة بعد امتناع الحوثيين عن الكشف عن مصير مئات الأسماء من المختطفين لديها ومن ضمنهم القيادي العسكري فيصل رجب والقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان، وتوقفت عملية التبادل والتي كان من المفترض ان تتم عبر مراحل.
 
وفي 13 ديسمبر الماضي، توصلت الحكومة والحوثيين في السويد على اتفاق بشأن مدينة الحديدة بالإضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، والذين يزيد عددهم عن 15 ألفا.


المصدر: الأناضول + يمن شباب نت

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر