الحديدة: ميلشيات الحوثي تحشد مقاتليها والجيش يصد ثلاث هجمات على مواقعة

[ الحكومة تقدم رسالة إلى مجلس الأمن بشأن خروقات الحوثيين للاتفاق في مدينة الحديدة ]

تحشد ميلشيات الحوثي مسلحيها في مدينة الحديدة (غرب اليمن) عقب سلسلة من الخروقات للهدنة التي أعلنت عقب اتفاق السويد، وبالتزامن مع تعثر الاتفاق خلال الأيام الماضية.
 
قالت مصادر محلية "إن ميليشيات الحوثي تقوم بحشد عشرات المسلحين في حديقة الشعب، وكذا في مدرسة الثورة ومجمع الشيماء، كما نشرت المزيد من القناصة في أسطح فندقي الخزان والقمة، وحولت مركز شمسان لرعاية الأمومة والطفولة إلى مخزن للسلاح والذخائر".
 
ونشرت الميليشيات مسلحيها بكثافة كبيرة في حي الجامعة وحيي الربصة جنوب غرب المدينة، وذلك بالتزامن مع إطلاق قذائف المدفعية من تلك الأحياء على قرية منظر جنوبي مدينة الحديدة.
 
وأفادت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني صد الليلة الماضية ثلاث هجمات لميليشيات الحوثي شرق وجنوب مدينة الحديدة وفي منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.
 
وذكرت "أن ميليشيات الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع الجيش في منطقتي الخمسين وحي سبعة يوليو تحت قصف مدفعي كثيف، لكن قوات الجيش صدت الهجوم الذي استمر زهاء ثلاث ساعات، كما صدت هجوما ثانيا في جبهة الدريهمي جنوب المدينة".
 
وفي مديرية التحيتا تمكنت القوات المشتركة من صد هجوم آخر للميليشيات على مشارف المديرية، استهدف مناطق السويق والمزارع الجنوبية، وتم تكبيد الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
 
وقال شهود عيان "أن الميليشيات أطلقت عشرات القذائف باتجاه سوق الحلقة وأحواش الأخشاب، بالتزامن مع استهداف مبنى سيتي ماكس التجاري ومجمع إخوان ثابت الصناعي في الكيلو 4 شرقي المدينة بعشرات القذائف وصواريخ الكاتيوشا".
 
في حين أفاد سكان محليون أن الميليشيات أطلقت قذائف المدفعية من حي الأنصار في السلخانة وسط مدينة الحديدة، وعدداً من صواريخ الكاتيوشا من حي الزهور القريب من مستشفى الأمومة والطفولة الذي ترعاه منظمة أطباء بلا حدود.
 
وأمس الثلاثاء شنت ميلشيات الحوثي قصفاً عشوائياً على أحياء سكنية بقذائف الهاون والهاوزر، في مديرية حيس وقصفت منزل المواطن "سعيد يحيى مغرسي" مما تسبب بتدمير أجزاء كبيرة من المنزل وخلف دمارا كبيرا، بحسب ما نقل المركز الإعلامي لـ "ألوية العمالقة".
 
وتعثر اتفاق ستوكهولم في الحديدة خلال الأيام الماضية حيث فشل رئيس فريق المراقبة الجنرال الهولندي باتريك في عقد اجتماعات مع اللجنة المشتركة في ظل إصرار الحوثيين على تفسريهم للاتفاق وعدم القبول بالمسودة  الأولية التي قدمها كمارات، في الوقت التي شن متحدث الحوثيين هجوما على باتريك واتهمه بالفشل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر