المبعوث الأممي "غريفيث" يغادر صنعاء متوجها إلى الرياض

[ المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيثس لدى وصوله مطار صنعاء السبت 5 يناير 2019/ الوكالة الفرنسية ]

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث صنعاء، اليوم الاثنين، متوجها إلى المملكة العربية السعودية؛ لعقد لقاءات مع مسؤولين يمنيين لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.

وذكرت قناة (العربية الحدث) أن المبعوث الأممي إلى اليمن بذل على مدى يومين جهوده في إقناع الحوثيين بسحب ميليشياتهم من الحديدة وموانئها واستبدالها بقوات أمن محلية.. لافتة إلي أن جهوده لم تسفر عن أي تقدم، حيث أصرت ميليشيات الحوثي على أن السلطات المحلية هي المعنية بالاتفاق وليست السلطات المحلية المنتخبة التي يتحدث عنها الجانب الحكومي.

من جهته، استبق الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي زيارة المبعوث الأممي إلى الرياض بالتشديد على ضرورة انسحاب الحوثيين من موانئ ومدينة الحديدة، متهما الميليشيات بالمماطلة في تنفيذ اتفاق استوكهولم.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد التقي أمس عبد الملك الحوثي في صنعاء لبحث سبل الالتزام بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة لحل الأزمة اليمنية، خاصة في الحديدة. وفقا لما ذكره الناطق باسم الجماعة محمد عبد السلام.

وكان المبعوث الأممي قد وصل العاصمة صنعاء، يوم أمس الأول السبت 5 يناير 2019، هي الزيارة الخامسة له منذ تعيينه مطلع 2018 لبحث سبل تنفيذ اتفاق الحديدة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر