الصين تجدد موقفها الداعم للسلام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث

[ خلال لقاء الرئيس هادي بالسفير الصيني ]

جدد السفير الصيني لدى اليمن، كانغ يونغ، التأكيد على موقف بلاده، الداعم لليمن، والوقوف الى جانبه، حتى يتحقق السلام المبني على المرجعيات الأساسية الثلاث المتوافق عليها.

جاء ذلك خلال لقاءه بالرئيس عبدربه منصور هادي..مؤكدا مواصلة بلاده لدعم اليمن، في مختلف المجالات. وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

من جهته، عبر الرئيس هادي، عن شكره للجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الصينية وما تقدمه من مساعدات لليمن في مختلف المجالات وفي مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة التي تمر بها اليمن اثر عملية الانقلاب التي نفذتها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران وما تسببت به من اوضاع مأساوية.

واشار رئيس الجمهورية الى جهود الحكومة اليمنية في محطات جوالات مشاوارت السلام من اجل الوصول الى سلام دائم ومستدام بناءً على المرجعيات الاساسية الثلاث المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216.

ولفت الى تعنت المليشيا الانقلابية لتلك الجهود التي تقابل دائماً بالرفض وعدم الانصياع للسلام وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من أجل عودة الأمن والاستقرار الى اليمن وإعادة الاعمار.

وعبر الرئيس هادي عن تطلعه تطلعه لإسهام الصين في إعادة الاعمار في اليمن..مشيداً بالمواقف الصينية الداعمة للشرعية والحريصة على مصلحة أبناء الشعب اليمني..مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات.

وكان اللقاء، قد تناول جملة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، ومناقشة تطورات الأوضاع والمستجدات الراهنة على الساحة اليمنية.




 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر