شبوة: إصابة شاب وفتاة في انفجار لغم ومقذوف من مخلفات المليشيا في بيحان

[ ارشيفية ]

أصيب شاب وفتاة بإصابات بليغة، الخميس، اثر انفجار لغم ومقذوف حربي فيهما في حادثتين منفصلتين، في مديرية بيحان، بمحافظة شبوة (جنوبي اليمن).

وقال مصدر محلي إن فتاة في السادسة عشر من عمرها تعرضت لانفجار لغم ارضي أثناء رعيها للأغنام بقرية الساحة الواقعة في أعلى وادي خير من بيحان، ما تسبب ببتر رجلها اليسرى وإحداث كسور بليغة في رجلها اليمنى نقلت على أثرها إلى عدن للعلاج.

وذكر المصدر، أن شاب في السابعة عشر من عمره أصيب بجروح مختلفة في جسمه نتيجة انفجار مقذوف حربي في بلدة آل دهول بالضواحي الغربية من مدينة العليا مركز مديرية بيحان.

وأوضح أن هذه المتفجرات هي من مخلفات حرب مليشيا الحوثي الانقلابية التي عملت على زراعة مختلف مناطق وقرى مديريات بيحان بحقول من الألغام.

وفي وقت سابق اليوم، دشن المركز التنفيذي لتعامل مع الألغام وبدعم من منظمة اليونيسيف المرحلة الثانية من حملة التوعية بمخاطر الألغام بمديريات بيحان وعين وعسيلان بمحافظة شبوة.

وأوضح نائب مدير المركز الدكتور علي الشاعري بأنه قد تم إعداد وتدريب ثلاث فرق ميدانية لتنفيذ برامج التوعية في إطار المرحلة الثانية من الحملة التي تستهدف مختلف الأوساط الاجتماعية بمديريات بيحان وعسيلان وعين وعلى مدى أربعين يوما..

وزرعت المليشيات الانقلابية الألغام بكثافة في المناطق التي كانت تسيطر عليها قبل أن يتم تحريرها من قبل الجيش الوطني في مختلف المحافظات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر