في ظل فشله في إدارة الإعلام الرسمي.. "الإرياني" يدشن بث قناة محلية في المهرة

دشنت قناة المهرة الفضائية، مساء أمس الخميس، بثها رسميًا عبر قمر النايلسات، تحت إشراف وزارة الإعلام والسلطة المحلية، في ظل حالة من الفشل يعانيها الإعلام الرسمي القائم في البلاد.
 
وقال وزير الإعلام الإرياني في تصريح صحفي "إن القناة ستكون رافدًا أساسيًا وإضافة نوعية للإعلام الوطني وأن القناة تمثل إحدى ثمار مشروع اليمن الاتحادي".
 
وأكد الوزير الإرياني استعداد وزارة الإعلام لتأهيل منسوبي القناة، ومنحها كافة التسهيلات اللازمة لأداء رسالتها في خدمة المجتمع اليمني وأبناء محافظة المهرة بشكل خاص.
 
ويعاني الاعلام الرسمي حالة من التردي والفشل في مواكبة التطورات الميدانية في اليمن خلال السنوات الماضية من الحرب، ولايزال يقدم محتوى رديء لا يتناسب مع الأحداث الكبيرة التي تمر بها البلاد.
 
ويتلقى وزير الاعلام الحالي الأرياني سيل يومي من الانتقادات من الأوساط الصحفية والسياسية، نتيجة حالة التراخي والعجز في انتشال المؤسسات الإعلامية الرسمية من حالة الجمود التي تعيشيها والمشاكل الإدارية المستمرة وعدم قدرتها على إدراج المعركة الإعلامية.
 
ويكتفي طاقم وزارة الاعلام في الزيارات النادرة إلى جبهات القتال والتقاط الصور والفيديوهات وتداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، وتلك المهمة الوحيدة التي قامت بها الوزارة، في حين فشلت وسائل الاعلام الرسمية على مستوى الحدث التي تعيشه البلاد في مواجهة اعلام الميلشيات الذي يعمل بكفاءة أكثر في بث الدعايات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر