السفير ناشر يستعرض مع مسؤول كوبي نتائج محادثات السويد بين الحكومة والحوثيين

استعرض، سفير اليمن لدى كوبا، محمد ناشر، اليوم، مع مسؤول في وزارة الخارجية الكوبية، نتائج محادثات السويد، بين الحكومة اليمنية، والحوثيين، وكذا الأوضاع الانسانية في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الخميس، مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الكوبية، السفير هكتور إغارزا كسيادا، مستعرضا القضايا المرتبطة بجهود الامم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن.

وأشار السفير ناشر، الى نتائج محادثات السويد المتضمنة اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين والمخفيين قسراً في سجون الميليشيا الحوثية الانقلابية، وانسحاب الميليشيا من مدينة وموانئ الحديدة، والهادفة الى بناء الثقة، وتخفيق معاناة الشعب اليمني والأوضاع الانسانية التي لحقت به جراء الإنقلاب.

وعبر السفير ناشر عن تقدير بلادنا لموقف دولة كوبا الصديقة الداعمة للشرعية الدستورية ممثله بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية..مشيداً بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، ودور وزارة الخارجية الكوبية، في تعزيز الروابط بين اليمن وكوبا بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه رحب مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية الكوبية بالتقدم المحرز في مشاورات السويد..معتبرا ذلك خطوة الى الامام في إنهاء الانقلاب واحلال السلام.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر