المقاومة تستعيد موقعا استراتيجيا جنوب تعز من سيطرة الانقلابيين

تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم ، الثلاثاء، من تطهير التبة الخضراء الاستراتجية جنوب شرق جبل العروس بصبر جنوب تعز.

وقالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية لــ"يمن شباب نت " أن معارك عنيفة دارت صباح اليوم بين مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ، ومليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى في الشقب وشرق العروس ، تمكن خلالها  الجيش الوطني من تطهير التبة الخضراء جنوب شرق جبل العروس بصبر الموادم جنوب المدينة.

واضافت المصادر أن ميليشيا الحوثي وصالح تواصل  حشد تعزيزاتها من أفراد وآليات عسكرية الى مواقع تمركزها في دمنة خدير في محاولة لها التقدم نحو مواقع الجيش الوطني والمقاومة في منطقةالشقب جنوب المدينة.

وأوضح إن مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة أفشلوا محاولة تسلل لميليشيا الحوثي وصالح في السجن المركزي وتبة الجبالي غرب المدينة.

كما تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد هجوم شنتة ميليشيا الحوثي وصالح على حي الدعوة جوار القصر الجمهوري ، و حي المداور بثعبات غرب المدينة .

وبحسب المصادر فإن نيران الجيش الوطني والمقاومة في المحور الشرقي استهدفت عربة نوع " بي ام بي "  تابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح ، كانت تتمركز في القصر الجمهوري شرق المدينة.

وبين أن حصيلة المواجهات بمختلف الجبهات هي 11قتيل من المليشيات وإصابة العشرات, في المقابل استشهد واحد وأصيب 11 من الجيش الوطني والمقاومة, وإصابة سبعة مدنيين في قصف على الأحياء السكنية.

في السياق, شنت مقاتلات التحالف العربي أربع غارات جوية استهدفت مواقع ميليشيا الحوثي وصالح في معسكر اللواء 35 بمفرق المخا غرب تعز .

هذا فيما تواصل ميليشيا الحوثي وصالح  المتمركزة في حديج و ورزان بدمنة خدير شرق تعز قصفها الصاروخي والمدفعي مستهدفةً  قرى صبر وحيفان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر