عدن: وزارة التعليم الفني تعلن نتائج اختبارات العام الدراسي 2017 ـ 2018

[ عدن: وزارة التعليم الفني تعلن نتائج اختبارات العام الدراسي 2017 ـ 2018 ]

أعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، نتائج الاختبارات النهائية للعام الدراسي 2017 ـ 2018، وأوائل الخريجين في جميع التخصصات بالمعاهد المهنية والتقنية، من مختلف محافظات الجمهورية، بنسبة نجاح بلغت 79,71 بالمائة.

واشار وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الرزاق الاشول، إلى أن الوزارة استطاعت استكمال مهام العام الدراسي 2017 ـ 2018 على أكمل وجه، رغم الصعوبات التي واجهتها جراء الاحداث التي تشهدها البلاد، وتنفيذ الاجراءات المتعلقة بسير الامتحانات، والتصحيح والاعلان عن النتائج.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد أكد الأشول، أنه سيتم طباعة الشهادات للخرجين في كافة التخصصات المهنية والفنية.

واشاد الأشول بالجهود المبذولة من قبل القطاعات واللجنة العليا للاختبارات التي ساهمت في اتخاذ الاجراءات المطلوبة لاعلان النتائج النهائية.

وهنأ كافة الطلاب الخرجيين وخاصة اوائل الطلبة من مختلف محافظات الجمهورية على النجاح والتوفق وتحدي الصعاب لتجاوز المرحلة الدراسية بالتخصصات المهنية المختلفة التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلية والدولية.

وأوضح وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع المعايير والجودة الدكتور أحمد كليب بأن اجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات البالغ الفين و 494 طلبا وطالبة على مستوى المحافظات اليمنية في التخصصات التي شملتها الامتحانات البالغة 47 تخصص من المستوى التقني والثانوية المهنية والدبلوم المهني, نجح منهم الف و 988 طالب وطالبة، ورسب 76 طالبا وطالبة، وبلغ عدد المكملين نحو 290 , كما بلغ عدد الذكور المتقدمين للاختبارات الف و 827 طالبا، وعدد الاناث 667 طالبة.

وأشار إلى أن نسبة النجاح في امتحانات التقني التي تقدم لها الف و 744 طالبا وطالبة، بلغت 82 بالمائة، ونسبة النجاح في شهادة الثانوية المهنية بلغت 82 بالمائة، حيث تقدم للامتحانات 239 طالبا وطالبة، وفي الدبلوم التدريب المهني بلغت نسبة النجاح 67 بالمائة ، حيث بلغ عدد المتقدمين فيها 511 طالب.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر