مسؤول يمني ينتقد صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم الحوثي بحق الأطفال

انتقد وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل، صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية بحق الأطفال وتجنيدهم في حربها ضد الشعب اليمني.
 
وقال جميل خلال مداخلته في الندوة الحقوقية التي نظمها ،اليوم، مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة بالتعاون مع المنظمات الحقوقية الفاعلة بعنوان (دور الإعلام ومنظمات المجتمع الحقوقية في الحد من تجنيد الأطفال)في مأرب"إن المليشيا تنتهك كافة المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية والأخلاقية بحق الطفولة وتجندهم في حرب خاسرة".
 
وأشار وزير الدولة أمين العاصمة إلى الصمت الدولي إزاء الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا شجعها في اختطاف الأطفال من ذويهم والزج بهم في جبهات القتال.

وتناولت الندوة دور الإعلام في توعية المجتمع بمخاطر تجنيد الأطفال وفضح الجهات التي تقوم بتجنيدهم، واستغلال مليشيا الحوثي الانقلابية المؤسسات التربوية والتعليمية والتغييرات في مناهجها من اجل تجنيد الأطفال للقتال في صفوفها.

في السياق نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رحلة ترفيهية لـ27 طفلاً مجندًا إلى حديقة مأرب العامة ضمن أنشطة مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم المليشيا الحوثية الانقلابية.

وتهدف الرحلة إلى إقامة مسابقات ثقافية ورياضية للأطفال المجندين لإخراجهم من الحالة النفسية السيئة التي يعيشونها نتيجة تأثرهم بعملية التجنيد القسري التي قامت بها المليشيا الحوثية.

وتعد هذه الرحلة ضمن الدورة الثانية من المرحلة السابعة والثامنة من المشروع التي تستهدف تأهيل 80 طفلاً مجنداً في اليمن.

واستفاد من المراحل السابقة241 طفلاً مجنداً تم تأهيلهم في المشروع الذي أعلن المركز انطلاقه في أغسطس من العام الماضي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر