نائب الرئيس يحث الملحقيات الثقافية الاهتمام بمشاكل الطلاب المبتعثين في الخارج

حث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، على ضرورة أن تولي الملحقيات الثقافية بسفارات بلادنا في الخارج أولوية وأهمية كبيرة بالطلاب المبتعثين وحل مشاكلهم وأن تقوم بمسؤولياتها في هذا الجانب بكل أمانة وإخلاص. 

وأشاد نائب الرئيس، خلال لقاءه اليوم الأربعاء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، بالجهود المبذولة، مؤكداً على ضرورة إعطاء مزيد من الاهتمام بالبحث العلمي باعتباره ركيزة النهوض والتطور للأمم.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد استمع نائب الرئيس من وزير التعليم العالي، إلى سير العمل في الوزارة والجهود المبذولة في تطوير العملية الأكاديمية.

كما أكد على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالتعليم الجامعي وتطوير وتحسين أدائها الأكاديمي بما يساعد على إيجاد مخرجات كفؤة ومؤهلة قادرة على العمل والمنافسة والإبداع، وفتح برامج الدراسات العليا في الجامعات اليمنية المستوفية للشروط لتخفيف الضغط على الابتعاث وإتاحة الفرصة للراغبين في الالتحاق.

من جانبه عبر الوزير باسلامة عن تقديره لاهتمام القيادة السياسية والتزام الوزارة بالتوجيهات بما يخدم العملية الأكاديمية والتعليمية في بلادنا، منوهاً إلى ممارسات ميليشيات الحوثي الانقلابية بحق المؤسسات التعليمية وتعطيلها للتعليم ومضايقتها للطلاب والأكاديميين وتعمدها النيل من مكانة وقدرات الصرح العلمي لبلادنا بما يخدم توجهها في توسيع رقعة الجهل والأمية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر