الحكومة: لبنانيين وإيرانيين في قائمة جرحى الحوثيين الذين يحاولون نقلهم للخارج

[ راجح بادي ]

كشفت الحكومة اليمنية عن معلومات استخباراتية، أن أربعة عناصر لبنانية واثنين إيرانيين ضمن قائمة جرحى مليشيا الحوثية التي تحاول نقلهم للخارج.

وأكد المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، أن أربعة عناصر لبنانية (يعتقد أنهم من «حزب الله» الإرهابي)، واثنين من عناصر الحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة جرحى الحوثيين الذين يحاولون تهريبهم للخارج.

وأضاف في تصريح لـصحيفة "الشرق الأوسط"  «لدينا معلومات استخباراتية مؤكدة أن ضمن الجرحى أربعة لبنانيين، وعنصرين إيرانيين؛ ولذلك تصر الميليشيات الحوثية الإيرانية على عدم الكشف عن أسماء الجرحى».

وسبق أن فشلت مشاورات حنيف في سبتمبر الماضي، عقب اشتراط الحوثيين حضورهم بنقل وفدهم برفقة جرحى لم يكشفوا عن هوايتهم.

ونقلت وكالة «رويترز»، أول من أمس، أن زعيم المتمردين طرح مسألة نقل الجرحى على المبعوث الأممي خلال لقائهما.


وتقول «الشرق الأوسط»، إنها حصلت على معلومات تفيد أن الحوثيين وضعوا شرط نقل 50 جريحاً و50 مرافقاً قبيل البدء في أي مشاورات يمنية.

 وتصاعدت في الفترة الأخيرة الدعوات الأمريكية والغربية بضرورة وقف القتال في اليمن، والدخول في مفاوضات سلام للتوصل إلى تسوية سياسية تهني الحرب المشتعلة منذ أربعة أعوام.

وفي 13 من الشهر الجاري، أعلنت وزارة الخارجية البريطانية الثلاثاء أن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن وافق على إجلاء جرحى ميلشيات الحوث. 

وأوضحت الوزارة في بيان أن "قوات التحالف ستسمح الآن للأمم المتحدة بالأشراف على إجلاء طبي لحوثيين، ما يصل الى خمسين مقاتلا مصابين، الى سلطنة عمان قبل سلسلة محادثات سلام جديدة في السويد ستعقد في وقت لاحق هذا الشهر".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر