الرئيس الأمريكي يعلن أن السعودية مستعدة للانسحاب من حرب اليمن

[ ترامب ]

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "إن السعودية مستعدة للانسحاب من اليمن في حال قبول الإيرانيين الرحيل وقبلت بصرف ملايين الدولارات لمكافحة الإرهاب".
 
جاء ذلك في بيان نشره البيت الأبيض، حول العلاقات بين واشنطن والرياض والذي قال "إن الولايات المتحدة تنوي البقاء شريكًا قويًا للسعودية، بهدف ضمان مصالحها ومصالح إسرائيل وبقية شركاء واشنطن في المنطقة".
 
وأشار ترامب "ان إيران مسؤولة عن حرب دموية بالوكالة ضد السعودية في اليمن" لافتا "أنها حزب الله الإرهابية في لبنان وقد قتل الإيرانيون عددا من الأميركيين والأبرياء الآخرين في الشرق الأوسط".

وجاء بيان الرئيس الأمريكي بعد اطلاعه على ملف مقتل خاشقجي والذي أعدته المخابرات المركزية الأمريكية CIA   بعد ضغوط من الكونجرس الأمريكي بفرض عقوبات على السعودية، لكنه أكد متانة العلاقة، وتحدث عن إيران وتهديداتها في المنطقة وحرب اليمن.
 
ويأتي حديث ترامب بعد ضغوط دولية تمارس ضد التحالف العربي بقيادة السعودية لإيقاف الحرب في اليمن، حيث تتحرك بريطانيا في مجلس الأمن بهذا الشأن واستطاعت خلال الأسبوع الماضي إيقاف معركة الحديدة عقب زيارة وزير خارجيتها إلى الرياض وأبو ظبي.
 
ومن المرتقب أن تبدأ مشاورات بين الأطراف اليمنية قبل نهاية العام في السويد برعاية اممية، وأعلنت الحكومة الشرعية أمس الإثنين موافقتها على حضور المشاورات، فيما أعلن الحوثيون استعدادهم إيقاف إطلاق الصواريخ وتجميد العمليات العسكرية في جبهات القتال.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر