تعز: اللواء 35 يحيل المتورطين باستهداف "الشمساني" للتحقيق ويوافق على رفع النقاط

[ اجتماع لقيادات عسكرية عقب حادثة استهداف العميد الشمساني ]

 أعلنت قيادة اللواء 35 مدرع  بتعز، توقيف جميع أفراد النقطة الأمنية الذين أطلقوا النار على قائد اللواء17 مشاة العميد عبدالرحمن الشمساني، وإحالتهم للتحقيق.

ونجا العميد الشمساني، صباح اليوم، من محاولة اغتيال، إثر تعرض موكبه لإطلاق نار من قبل نقطة تابعة للواء35 مدرع في منطقة النشمة بمديرية المعافر، نتج عنها إصابة اثنين من مرافقيه.

وعقب الحادثة عقد اجتماع عاجل لمعالجة الموقف، ضم كلا من العميد ركن عدنان الحمادي، والعميد ركن عبدالرحمن الشمساني، والعميد ركن جميل عقلان، بحضور وكيل المحافظة محمد عبدالعزيز الصنوي والعقيد فؤاد الشدادي.

وخلال الاجتماع، عبرت قيادة اللواء 35 عن أسفها حيال الحادثة "التي وصفتها بالفردية وغير المسؤولة" بحسب صفحة اللواء35 على الفيسبوك"

كما وافقت قيادة اللواء35 مدرع على رفع كافة النقاط الأمنية المستحدثة، من منطقة هيجة العبد وحتى مدخل مدينة تعز، بناء على قرار اللجنة الأمنية الموقع من رئيس اللجنة الأمنية وقيادة المحور ووكيل المحافظة للدفاع والأمن، المعروف بـ"باتفاق الخيامي" وتسليمها لقوات الأمن الخاص.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من قطاعت ألوية الجيش الوطني باللواء 35 واللواء 17 وقطاع الأمن الخاص لمتابعة استكمال التحقيق ومعاقبة الجنود المتورطين في الحادثة، وفق القوانين العسكرية.

وثمن الجميع الموقف المسؤول لقائد اللواء 17 مشاة وتعامله بحنكة عسكرية ومعالجة الموقف وإحالة أفراد النقطة إلى التحقيق.

ووقع الجميع على محضر الاجتماع، الذي أهاب بوسائل الإعلام وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي بالعمل على تعزيز التوافق المشترك بما يسهم في خدمة المنطقة ومحافظة تعز.

يشار إلى أنه في 4/ نوفمبر الجاري، وقع اتفاق أمني في منطقة "الخيامي" قضى برفع جميع النقاط المستحدثة على امتداد خط تعز - التربة وتبقى فقط النقاط المقرة من قبل اللجنة الأمنية لعدد 17 نقطة، وانسحاب كلا من اللواء 35 مدرع واللواء الرابع مشاه جبلي إلى الجبهات، إلا أن قائد اللواء 35 تراجع عن الاتفاق بعد ساعات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر