وزارة الأوقاف: اليمن خسرت عالماً كبيراً برحيل العلامة "حميد عقيل"

[ وزارة الأوقاف ]


نعت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، العلامة حميد بن قاسم عقيل، الذي وافاه الأجل صباح اليوم في مدينة إب وسط اليمن.


وقالت الوزارة في بيان لها بحسب وكالة سبا الرسمية، "إن اليمن خسرت عالما كبيراً من الرعيل الأول الذي جمع شتات العلوم وأتقنها، وخاض غمار التعليم من خلال المناصب التي تقلدها، بالإضافة إلى الحلقات العلمية التي كان يفتتحها، ومشاركاته في الإفتاء عبر وسائل الإعلام المحلية، وقد تخرج على يديه طلبة علم أصبحوا منارات هدى، ومشاعل علم ودعاة إلى الله".

وأضاف البيان" كان الفقيد أحد أبرز فقهاء اليمن الكبار الذين أسهموا في خدمة الوطن وبذلوا جهدهم في خدمة الناس والإصلاح بينهم وتعليمهم أمور الدين، وقد كان الطلاب يرحلون إليه وينهلون من معين علمه أينما حل، مستفيدين من غزارة علمه، وإجازاته العالية التي حصل عليها من كبار العلماء الذين تلقى العلم على يديهم".

وأشار البيان إلى مناقب الفقيد وتواضعه وزهده وورعه وبساطته والتي جعلته قريبا من الناس محبوبا لديهم، بالإضافة الى إنتاجاته الفكرية المطبوعة والمخطوطة.. مؤكدا أن رحيله يمثل خسارة لليمن.

وعبرت وزارة الأوقاف والإرشاد عن تعازيها ومواساتها بهذا المصاب الأليم، سائلة الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه وتلامذته الصبر والسلوان.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر