وزير الإعلام يطالب المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا لإطلاق "الريفي وعبدالمغني"

طالب وزير الإعلام معمر الإرياني المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومبعوثها لليمن، بالضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية للإفراج الفوري عن الصحفيين أشرف الريفي وعادل عبدالمغني.

وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت، اليوم الخميس، 20 صحفياً وإعلامياً وناشطًا حقوقياً من فندق كومفورت بالعاصمة صنعاء، أثناء تنظيمهم مؤتمراً صحفياً لإطلاق إعلان "مواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنية" بالتعاون مع منظمة اليونسكو، قبل أن تفرج عن 18 منهم.

ودان وزير الإعلام، الحادثة..مؤكداً.. مؤكدا إن جريمة مليشيا الحوثي الإيرانية بحق الصحفيين اليوم، تؤكد من جديد منهجها القائم على قمع الحريات ومصادرة الآراء والتنكيل بالسياسيين والإعلاميين واختطافهم بصورة غير قانونية وزجهم بالمعتقلات وممارسة أبشع صنوف التعذيب والإرهاب النفسي وكلها جرائم لن تسقط بالتقادم وسيقدم المتورطين فيها للمحاسبة في القريب العاجل.

ودعا الوزير الإرياني، المنظمات الدولية، وفي مقدمتها منظمة اليونسكو، إلى إدانة واستنكار الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بشكل يومي بحق السياسيين والإعلاميين والصحفيين، والتي كان آخرها جريمة اليوم المتمثلة باختطاف 20 سياسياً وصحفياً وإعلامياً بسبب تنظيمهم فعالية حول نبذ خطاب الكراهية والتحريض.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر