المخلافي:مشاورات الكويت عمرها أسبوعين وتناقش الانسحاب وتسليم السلاح

 

أكد رئيس الوفد الحكومي في مشاورات الكويت وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي حصول الوفد الحكومي على رد مكتوب لمطالبهم من قبل المبعوث الأممي،الأمر الذي جعل القيادة السياسية والأحزاب تتخذ قرار العودة إلى مشاورات الكويت.

وأوضح المخلافي في تغريدات له على صفحته الشخصية بتويتر أن "الإتفاق شمل تزمين الجولة الثانية من مشاورات الكويت، وأن لا تزيد عن أسبوعين فقط، يتم خلالها الالتزام الصارم بالمرجعيات".

وأضاف "تم الاتفاق على جدول الاعمال بشكل محدد يقتصر على الانسحاب وتسليم السلاح واستعادة مؤوسسات الدولة والافراج عن المعتقلين وفك الحصار عن المدن".

كما أكد على عدم السماح للانقلابيين باضاعة الوقت في الحوار وعدم تمديد مدة المشاورات لأنها ستحدد المعرقل للتسوية،وقال "لن يسمح بإضاعة الوقت أو الخروج عن جدول الأعمال أو تمديد مدة المشاورات وسيتم بعدها تحديد المعرقل وتحميله المسؤولية".

وأشار المخلافي الى ان هناك اتصالات مكثفة قام بها الوفد الحكومي مع عدد من المسؤولين ووزراء الخارجية وسفراء الدول الراعية بخصوص هذا الاتفاق.

منوها إلى لقاء الرئيس هادي بالمبعوث الأممي مرتين،وكذا لقاءه اليوم مع الاحزاب والقوى السياسيه،وعدد من اللقاءات الهامة قبل إقرار العودة للمشاركة في مشاورات الكويت التي من المقرر أن تبدأ في العاصمة الكويتية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر