اليمن يشارك في أعمال الدورة "139" للاتحاد البرلماني الدولي

يشارك نائب رئيس مجلس النواب اليمني محمد الشدادي، في أعمال الدورة "139" للاتحاد البرلماني الدولي، التي ستعقد اجتماعاتها خلال الفترة من 13 ــ 18 أكتوبر الجاري.
 
وتناقش الدورة على مستوى جلسات النقاش العام موضوعات القيادة البرلمانية في تعزيز السلام والتنمية في عصر الابتكار والتغير التكنولوجي، وموضوعات تعزيز التعاون البرلماني في مجال الهجرة وإدارة الهجرة، في ضوء اعتماد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والنظامية.

 
كما شارك في الاجتماعات التنسيقية لرؤساء الوفود البرلمانية العربية والإسلامية التي عقدت اليوم السبت في مركز المؤتمرات بجنيف على هامش اجتماعات الجمعية الـ139 والدورة الـ 203 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي.
 
تهدف الاجتماعات إلى تنسيق المواقف حول مختلف القضايا والبنود الطارئة التي سيتم طرحها ومناقشتها وتبنيها خلال اجتماعات الاتحاد والتي تتطلب مزيداً من التشاور للاتفاق على القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تصب في مصلحة الشعوب والدول العربية والإسلامية في ظل ما يشهده العالم من تداعيات وأحداث لها تبعات على مختلف شعوب ودول العالم.
 
وتم خلال اجتماع المجموعة العربية النظر في القرارات الإدارية للاتحاد البرلماني العربي ودمج الاقتراحين المقدمين من دولة الكويت الشقيقة والمملكة الأردنية الهاشمية حول وكالة "الأونروا" ووقف المساعدات الخاصة بها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر