تعز: الاشتراكي يعلن تأييده للاحتجاجات ويستنكر "الممارسات السلبية" لبعض دول التحالف

[ شعار الحزب الاشتراكي ]

أعلن الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز تأييده المطلق للاحتجاجات الجماهيرية السلمية الرافضة للغلاء والفساد والنهب..مستنكرا ما وصفه بـ الممارسات السلبية" لبعض دول التحالف العربي.

وقال اشتراكي تعز في بيان له مساء اليوم، حصل "يمن شباب نت" نسخة منه، إنه وقف أمام تفاقم الأوضاع المعيشية المتردية لأبناء شعبنا وتداعيات الحرب الإجرامية التي يقودها تحالف الانقلاب، والتي وصلت إلى مستوى كارثي، لاسيما مع الانهيار المتسارع لقيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، والارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية والتموينية، وتغوّل الفساد والنهب في كافة أرجاء البلاد. كل ذلك قد وضع الملايين أمام مصير مأساوي لا مثيل له.

وأضاف البيان، بينما الحرب تطحن بآلتها المميتة أجسادكم النحيلة، وتفتك المجاعة في أجساد أطفالكم الغضة؛ نلاحظ حالة استرخاء ولامبالاة من قبل الحكومة الشرعية، وإمعان بعض دول التحالف العربي في ممارساتها السلبية، والتحكم في الموانئ والمطارات والجزر ومنع تصدير النفط والغاز وغيرها من الممارسات غير المبررة. (في إشارة لدولة الإمارات)

وحمل الحزب الاشتراكي؛ عصابة الانقلاب والسلطة الشرعية والتحالف العربي المسئولية الكاملة عن ما آلت إليه الأوضاع المهولة اقتصاديا وسياسياً، وعن أي آثار سلبية قد تنتج لاحقا.

ودعا أعضاءه وأنصاره إلى الانخراط في هذه الاحتجاجات السلمية المشروعة والعادلة.

وقال :"فلتتعمم هذه الاحتجاجات السلمية ولتأخذ مداها في كل شوارع اليمن، ضد إطالة الحرب والقتل والقهر والإفقار والفساد والإفساد". مؤكدا على الالتزام الصارم بان تكون الاحتجاجات سلمية، تكتب تاريخاً جديداً لشعبٍ يواجه الحرب والفاقة والموت البطيء، وتنتصر لملايين من البشر المسحوقين والمخذولين والمكلومين على امتداد رقعة وطن ذبيح.. وفقا للبيان"

وشهدت مدينة تعز اليوم، احتجاجات واسعة، تنديدا بالوضع الاقتصادي المتردي، بالتزامن مع إضراب شمل المحلات التجارية ومحلات الصرافة، وأطلق دعوات للمشاركة في تظاهرات كبرى الخميس القادم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر