الرئيس هادي يلتقي مدير جنرال الكتريك للإطلاع على خطوات تنفيذ مشروع كهرباء عدن

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الأربعاء، بمقر إقامته في نيويورك بالرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة جنرال الكتريك للطاقة راسل ستوكس والوفد المرافق له.

ووفقا لوكالة"سبأ" فإن الرئيس اطلع على الخطوات التي تمت حتى الآن في تنفيذ مشروع كهرباء عدن الجديدة المرحلة الأولى بقدرة 264 ميجا وات والتي سيكون لها الأثر الإيجابي الملموس على صعيد تحسين خدمات الطاقة في عدن والمناطق المجاورة.

وأكد على تعزيز التعاون والشراكة مع شركة جنرال الكتريك لتحقيق الاستقرار الخدمي من الطاقة في باقي المحافظات ومنها كهرباء ساحل حضرموت بقدرة 100 ميجاوات وات.

ووجه الرئيس السلطات المعنية في الكهرباء والسلطة المحلية بعدن لاستكمال مهام البنى التحتية للمشروع لتركيب المحطة في موعدها المحدد دون أية عراقيل ولتخفيف معاناة المواطن.

وعبر الرئيس عن سروره بهذا الإنجاز بالتنسيق والتعاون بين شركة بترومسيلة وشركة جنرال الكتريك لتعزيز الثقة والإيفاء بالالتزامات خلال مراحل المشروع المختلفة.

وناقش اللقاء الخطوات العملية لتنفيذ المشروع بعد إقامة الدراسات الهندسية واستلام موقع المحطة.

يشار إلى أن الرئيس هادي أشرف في 20/يوليو الماضي على توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء محطة كهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميغا، وكهرباء حضرموت الساحل بقدرة 100 ميغا، قابلتين للتوسعة بين شركة بترومسيلة، ممثلة عن جانب اليمني عبر مديرها التنفيذي المهندس محمد بن سميط، والمدير العام التجاري لأنظمة الطاقة والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة جنرال إلكتريك جاجان كاكار، عن شركة جنرال إلكتريك الأميركية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر