ميلشيات الحوثي تفرض مبالغ مالية باهظة على التعليم في المدارس الحكومية

[ طلاب يقفون في طابور صباحي بإحدى المدارس المهدمة في تعز (رويترز) ]

فرضت ميليشيا الحوثي الانقلابية رسوما باهظة على طلاب المدارس الحكومية في اليمن، كما أجبرت العديد من العائلات على تسجيل أبنائهم في مدارس خاصة أنشأتها قيادات حوثية كبديل عن المدارس الحكومية وبمبالغ باهظة جداً.
 
وذكرت مصادر تربوية يمنية في صنعاء "أن العشرات من الطلاب الذين لا يستطيعون دفع تلك المبالغ التي تفرضها الميليشيا باتوا خارج المدارس سواء في صنعاء أو إب أو بقية المحافظات الأخرى التي تقع تحت سيطرتها".
 
مشيرة إلى "أن الحوثي ألزم الطلاب بدفع مبلغ (18000) ريال يمني خلال العام في المدارس الحكومية، وأجبرت أولياء الأمور على توقيع عريضة التزام بدفع مبلغ 2300 ريال، مبينة أن هناك مدارس أخرى في محافظة إب ألزمت أولياء الأمور بدفع 5000 ريال كرسوم تسجيل لطلاب الابتدائية، و8000 على طلاب الإعدادية (المتوسطة)، و10000 على طلاب الثانوية العامة".
 
وأشارت المصادر إلى "أن الميليشيا خيرت أولياء الأمور بين دفع المبلغ الشهري المحدد بـ 2300 أو دفع المبلغ بالكامل، وهو ما تسبب بتسرب المئات من الطلاب من المدارس جراء عدم قدرتهم على الوفاء بتلك الالتزامات، وتستخدم ميليشيا الحوثي الانقلابية المدارس لنشر فكرها الطائفي وحشد المجندين، والمورد المالي الكبير من مواردها الجديدة للاستعانة بها فيما يسمى بالمجهود الحربي".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر