الحديدة: الجيش يحرر مواقع في "التحيتا" والمليشيا تقتحم مخازن برنامج الأغذية في الحمادي

تمكنت قوات الجيش الوطني، مساء أمس الأحد، تحرير مواقع جديدة في محيط مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة، (غربي اليمن)، عقب معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقل موقع الجيش" سبتمبر نت" عن مصدر ميداني في الوية العمالقة، إن قوات الجيش سيطرت على عدد من المواقع التي تتمركز فيها المليشيا في منطقة السويق غربي مديرية التحيتا، أثناء عملية تمشيط واسعة نفذتها ألوية العمالقة للمنطقة.

وأكد أن المعارك أسفرت عن مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيا الانقلابية، علاوة على تدمير عدد من آلياتها القتالية.

وأوضح المصدر عن المليشيا كانت تتخذ منطقة السويق ومزارعها منصتا لإطلاق الصواريخ والقذائف لاستهداف المدنيين في مديرية التحيتا.

إلى ذلك، اقتحمت عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، مخازن برنامج الأغذية العالمي بالحمادي في الحديدة، كما قامت باقتحام المكاتب الإدارية للبرنامج وتفتيش كامل الملفات والمحتويات، وفصل كاميرات المراقبة الخاصة بالموقع.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فإن عناصر المليشيا، أجبرت الحراسات الأمنية التابعة للبرنامج بفتح البوابة الشمالية للموقع بصفة دائمة لاتخاذ المكان ثكنة حرب وكملجأ لمقاتلي المليشيا تحاشيًا لاستهداف تحركاتهم من قبل التحالف.

وسبق للمليشيا اقتحام ذات الموقع في الثالث عشر من سبتمبر الجاري، بحسب ما أكدته مصادر محلية، بعد فرارها من مواجهات مع الجيش الوطني.

وقصفت مليشيا الحوثي، شاحنات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، أواخر شهر أغسطس الفائت، لكن المنظمة الأممية لم تبد أي رد فعل قوي تجاه تلك الحادثة واكتفت بالإشارة إليها بشكل عرضي، رغم بث الإعلام الحربي للحوثيين فيديو يوثق لحظة الاستهداف.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر