ترحيب أممي بجهود الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب 

[ خلال لقاء اليماني فلاديمير فورونكوف في نيويورك ]

رحب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون مكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، بجهود الحكومة اليمنية في مكافحة الارهاب واهتمامها بالمشاركة في تعزيز العمل الدولي المشترك.

وأشار فورونكوف، خلال لقاءه اليوم السبت،  وزير الخارجية، خالد اليماني، على هامش اجتماعات الدورة الــ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى أن مكتبه يتطلع إلى تعزيز الشراكة مع اليمن وتقديم الدعم والخبرات.

ولفت إلى أن هناك توجه لعقد مؤتمر سنوي تنظمه الأمم المتحدة لمكافحة خطر الإرهاب والذي يتطلع فيه إلى المشاركة الفاعلة والمستمرة للحكومة اليمنية. وذلك بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وكان وزير الخارجية اليماني، قد أكد على أهمية الجهود التي يبذلها مكتب الوكيل لتعزيز التعاون الدولي من أجل مكافحة خطر الإرهاب، وآخرها مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى لرؤساء أجهزة مكافحة الإرهاب في الدول الأعضاء والذي شاركت فيه اليمن بوفد ترأسه نائب رئيس جهاز الأمن القومي. 

وأوضح، أن جهود مكافحة الارهاب في اليمن تجري على قدم وساق، وقد تم بالفعل دحر التنظيمات الارهابية في مناطق عدة في اليمن.. مشيرا إلى ضرورة دعم المكتب لجهود الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب والاستفادة من الخبرات الاممية في هذا المجال خاصة في بناء القدرات وتقييم الاحتياجات.

وكان تقرير أممي، قد كشف، نهاية الشهر المنصرم، عن دعم الأمارات لإنتشار تنظيم القاعدة في اليمن، وخاصة في المناطق الجنوبية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر