افتتاح المعهد العالي للقضاء بـ"عدن" ورئيس المحكمة العليا يؤكد "القضاء قيم وأخلاق"

[ اجتماع مجلس القضاء الأعلى بعدن - أرشيفية ]

أكد رئيس المحكمة العليا، القاضي حمود الهتار، أن السلطه القضائيه تعلق أمالا كبيره على المعهد العالي للقضاء في إعداد الدارسين علميا وعمليا وأخلاقيا ليتولوا بعد تخرجهم منصة القضاء، وليكونوا قضاة أجلاء متمتعين بالنزاهه والحكم السديد.

وقال القاضي الهتار، خلال افتتاح المعهد العالي للقضاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم إن "القضاء قيم وأخلاق" ..مشيرا إلى أن قيادات السلك القضائي ستجود بما لديها من خبرات لمساعدة المعهد والدارسين فيه، وستكون عونا لهم حتى تخرجهم.

ويتكون المعهد المتوقع بدء الدراسه فيه في نوفمبر 2018 من ثلاث قاعات للمحاضرات تتسع لـ 130 طالب بالاضافه الى عدد من الاقسام الاداريه والماليه ومكاتب لهيئة التدريس وقاعه للاجتماعات.

وطاف رئيس مجلس القضاء الاعلى، وأعضاء مجلس ادارة المعهد باقسام المعهد وتفقد قاعات المحاضرات وعقد اجتماعا مع عميد المعهد القاضي الدكتور نضال عبيد واعضاء مجلس المعهد.

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى، على ضرورة استيعاب المعهد للطلاب المتقدمين من كافة المحافظات.. مؤكدا دعم مجلس القضاء ورفد المعهد بكل الامكانيات حتى يستطيع اداء دوره كصرح تعليمى قضائي في تخريج قضاة مهنيين ليتبوؤ منصة القضاء بكل جداره ورفد السلطه القضائيه بالكوادر الخريجيين من المعهد ليكونو عونا للسلطه القضائيه في تطبيق القانون.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أشاد رئيس مجلس القضاء الاعلى بالجهود الكبيره التي بذلها وزير العدل القاضي جمال محمد عمر في نقل المعهد من صنعاء الى العاصمه المؤقته عدن وتقديم كل الدعم للمعهد وتهيئة الظروف حتى يقوم بمهامه على اكمل وجه. مشددا على اقامة دورات للقضاة لتنشيط معلوماتهم القضائيه كون المعهد يعد الركيزه الاولى لاصلاح القضاء والمكون الخامس للسلطه القضائيه .

وكان المعهد قد بدأ تسجيل المتقدمين في ال 16 سبتمبر الجاري وسيستمر حتى الــ30 منه حيث تقدم خلال الأربعة الأيام الأولى الماضية أكثر من 300 متقدم.

يُشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى، كان قد أعلن في الــ 9  من مايو/أيار الماضي، إيقاف الدراسة في المعهد العالي للقضاء في صنعاء ونقله مقره إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

واعتبر المجلس في اجتماع له في عدن، برئاسة القاضي علي ناصر سالم «مخرجات المعهد في صنعاء بحكم العدم واعتبارها كأن لم تكن».
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر