المبعوث الأممي يلتقي زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء

[ ارشيفية ]

قال الناطق باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، إن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، التقى اليوم الاثنين، زعيم مليشيا الحوثي، عبدالملك الحوثي، في العاصمة صنعاء.
 
وقال عبد السلام، في تغريدة له على تويتر، إنه "تم خلال اللقاء مناقشة سبل التهيئة لعقد مشاورات قادمة، وما يُعانيه الشعب اليمني من قيود وإجراءات اقتصادية، وما ترتب على ذلك من وضع  إنساني حرج نتيجة الإجراءات الظالمة التي تمارسها قوى العدوان".  في اشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية.
 
ولم يرد أي تفاصيل إضافية عن اللقاء، وهل تم مباشرة أم عبر وسائل نقل بث مباشرة كما تم خلال المرة السابقة.
 
وكانت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، قد قالت إن رئيس ما يُسمى بالمجلس السياسي، مهدي المشاط، استقبل، اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والوفد المرافق له.
 
وذكرت الوكالة الحوثية، أنه جرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، ورئيس حكومة الحوثيين (غير معترف بها) عبد العزيز بن حبتور، الجوانب المتصلة بتعثر مشاورات جنيف، وكذا الترتيبات لعقد جولة مشاورات قادمة لاستئناف العملية السياسية وإحلال السلام في اليمن.

وكان المبعوث الأممي وصل أمس الأحد إلى العاصمة صنعاء وقال في تصريحات إنه لم يفقد الأمل بإمكانية عقد المشاورات بين الأطراف اليمنية، في وقت تشهد جبهات الساحل الغربي تصعيداً عسكرياً تزامن مع رسالة إماراتية لمجلس الأمن تؤكد مضيها في معركة الحديدة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر