وزير الأوقاف يدعو العلماء والخطباء بالحديدة إلى التوجه إلى مناطق الشرعية

[ وزير الأوقاف أحمد عطية ]


دعا وزير الأوقاف والإرشاد اليمني دكتور أحمد عطية أمس (الأحد) جميع خطباء وعلماء محافظة الحديدة إلى مغادرتها والتوجه إلى مناطق الشرعية.

 ويأتي تصريح عطية، ردا على بيان الحوثي الذي هدد خطباء المساجد بالسجن والتعذيب في حال عدم رضوخهم والتغرير بالمدنيين وجلب مقاتلين لميليشياته.

وأوضح الوزير بأن وزارته مستعدة لاستقبالهم وتقديم كل الخدمات اللازمة لهم.

وقال عطية في تصريحات إلى «عكاظ» "إن بيان الحوثي وتوجيهاته وتهديداته لخطباء المساجد في الحديدة دليل جديد على إفلاس الميليشيا في معركة الحديدة التي نجحت في قطع شريان الإرهاب الحوثي والعمل من أجل استعادة الدولة ومؤسساتها وإفشال كل المخططات الإيرانية الرامية لتحويل اليمن إلى بركة دماء لا نهاية لها".

واعتبر أن التوجيه الحوثي للخطباء والتهديدات انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وينبغي على المنظمات الدولية تحمل مسؤولياتها إزاء ذلك.

وأضاف: «نحن لا نستغرب فلقد اعترف الحوثي قبل يومين بالزج بـ3 آلاف قتيل من قبيلة واحدة في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، فهو يريد أن يغطى بغطاء ديني هذه الممارسات، لكننا سنكون له بالمرصاد فالشعب اليمني استوعب وسائل المكر والخداع الحوثية»، لافتا منازلهم ومناطقهم من مختلف المدن اليمنية التي تقع تحت سيطرته، ومن تبقى تحت التعذيب والتهديد اليومي.

وتقدمت قوات الجيش باتجاه مدينة الحديدة في وسيطرت على منطقة كيلو 16 الاستراتيجية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر