نائب الرئيس يناقش مع الوزير "كفاين" جهود الحكومة في استعادة نشاط القطاع السمكي

[ خلال لقاء نائب الرئيس وزير الثروة السمكية ]

ناقش نائب رئيس الجمهوريةن الفريق الركن علي محسن صالح، مع وزير الثروة السمكية، فهد كفاين، جهود الحكومة الشرعية، في استعادة وتفعيل القطاع السمكي في اليمن.
 
واستعرض الوزير كفاينن أنشطة الوزارة والمشاريع الممولة من الحكومة في القطاع السمكي في المحافظات الساحلية، الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية. حيث اطلع وزير الثروة السمكية نائب الرئيس، على نشاط الوزارة ودور قطاع الثروة السمكية في رفد الاقتصاد الوطني. 

كما استعرض جهود الوزارة في تفعيل مكاتبها واستعادة النشاط في هذا القطاع الحيوي والهام، وبما من شانه تحسين المستوى المعيشي للصيادين.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أشاد نائب الرئيس بالجهود التي تبذلها وزارة الثروة السمكية..مشدداً على اهمية العمل الميداني والاستماع لمشاكل الصيادين اليمنيين والاسهام في التخفيف من معاناتهم.

وأكد الأحمر، أن الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تولي وزارة الثروة السمكية اهتماماً خاصاً وانها حريصة على استعادة القطاع السمكي لدوره الطبيعي خاصة، وانه مدخل الرزق لمعظم السكان في المناطق الساحلية، وبما من شأنه التخفيف من معاناة اليمنيين في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشونها بفعل انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

ويعاني القطاع السمكي في اليمن، تدهورا كبيرا جراء الحرب التي تشهدها اليمن منذ أربع سنوات، بعد انقلاب الحوثي على الدولة في سبتمبر 2014.

وكان الوزير كفاين، قد أوضح في تصريحات صحفية سابقة، إن "هناك ضررا كبيرا ودمارا هائلا في المنشآت ومعدات الصيادين، بل ان الصيادين كغيرهم منهم من استشهد ومن جرح وأغلبهم تعطلوا عن العمل، وما زال الصيادون في سواحل حجة والحديدة يعانون جراء الانقلاب ولا يستطيعون ممارسة مهنتهم ويتعرضون لضغوط وابتزاز واختطاف".
 
وأشار إلى أن صادرات اليمن قبل الحرب وصلت في ذروتها ??? الف طن سنويا، والآن لا تتجاوز خمسين ألف طن.
 
ودعا الوزير كفاين المنظمات الى إطلاق تعهداتها ومنحها لليمن لاستئناف العمل في المناطق المحررة، وهي تمثل ??% من المناطق الساحلية وتجمعات الصيادين،
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر